جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

افضل شركة جلي رخام بالرياض

عزل الرخام معلومات ونصائح

أفضل شركة جلي رخام بالرياض إذا كان لديك أرضيات من الرخام في منزلك، فأنت تعلم مدى جمالها عندما يتم تنظيفها وتلميعها حديثًا. يجب أن تدوم أرضياتك مدى الحياة، ولكن على الرغم من متانة الرخام، يمكن أن تتعرض للتلف إذا نظفتها بمحلول أو مواد كيميائية خاطئة. تعرف على كيفية العناية بأرضيتك الرخامية والحفاظ على جميع الأسطح الرخامية لامعة وسلسة لسنوات قادمة مع دليلنا الشامل. للاتصال 0538333122

ما هو الرخام

في ظل الحرارة الشديدة والضغط في قلب الأرض، يتكسر الحجر الجيري، ويتحول إلى الرخام، والذي يحصل على مظهره الجميل من الطريقة التي يتبلور بها الحجر الجيري. على الرغم من القوى الهائلة في صنعه، يمكن أن يكون الرخام هشًا بشكل رائع. لأنها تتكون من معادن عالية القلوية، فهي شديدة التأثر بالحمض. حتى انسكاب بعض السوائل على سطح رخامي غير محمي يمكن أن يتسبب في تآكلها.

يؤدي تآكل السطح إلى تآكل سطح الرخام الناعم، ويشكل ما يُعرف باسم "الحفر". قد تبدو هذه البقعة وكأنها بقعة لا تتغير بغض النظر عن كيفية معالجتها،

ولكن من الطرق الجيدة لمعرفة الفرق أن تتذكر أن البقع أغمق من اللون الأصلي، في حين أن الحفر أفتح. من السهل أيضًا تحديد الحفر بزاوية أو تحت إضاءة مائلة، بينما تبدو البقع عادة كما هي بغض النظر عن كيفية الاقتراب منها.

الحصول على حفر على الرخام لا يعني أنه دمر، أو أتلف للأبد. يمكنك شراء مسحوق تنظيف الحجر أو إزالة الخدوش الصغيرة أو الاتصال بمتخصص لإعادة جلي وتلميع الأرضية إذا كان التلف عميقًا جدًا.

أفضل طريقة للحفاظ على مظهر الرخام الخاص بك هو منع الضرر. تعرف على ما يمكن وما لا يضر بأرضيتك الرخامية، وكيفية تنظيفها ومعالجتها للحفاظ على جمالها.

أفضل معدات التنظيف للرخام

شركة جلي رخام بالرياض حافظ على الأرضيات الرخامية نظيفة وخالية من الخدوش باستخدام المعدات المناسبة. تجنب أي شيء خشن أو حاد يمكن أن يلحق الضرر بسطح الرخام الحساس. ستعمل المواد الناعمة مثل أقمشة الشامواه وممسحة الغبار على حماية الرخام بشكل أفضل من الفرش والإسفنج الكاشطة. لا ينصح باستخدام المحايات الجافة؛ لأنها تعمل عن طريق كشط الأسطح لتنظيفها.

لا تستخدم أبدًا الخل أو عصير الليمون أو المنظفات الحمضية الأخرى على الرخام. استخدم محاليل التنظيف القلوية مثل الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين أو الماء المحايد لمنع الرخام من التفاعل أو الحفر.

قبل أن تبدأ: تذكر أن تضع في اعتبارك اللون ونوع الدقيق لأرضيتك الرخامية عند اختيار حلول التنظيف. القلويات القوية مثل بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا يمكن أن تبيض الرخام الداكن. اختبر دائمًا أي منظف على منطقة غير ظاهرة أولاً. عندما ينظف الرخام، أبدا بمحلول محايد مثل الماء أو منظف رخام متوازن درجة الحموضة، واستخدم محاليل أقوى فقط إذا لزم الأمر. عند الانتهاء من تنظيف الأرضية الرخامية، اغسل المنطقة دائمًا بالماء العادي لتحييد الرقم الهيدروجيني لأي مواد كيميائية متبقية، وجففها جيدًا بعد ذلك. شركة جلي رخام بالرياض

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام