جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

عزل الرخام معلومات ونصائح

متخصصين عزل وحماية الرخام للاتصال 0538333122

افضل عزل رخام

عندما تبدأ في استكشاف الإجابات على سؤال حول ما إذا كان يجب عزل وحماية الرخام والجرانيت والحجر، تبدأ في العثور على مجموعة من الإجابات. ستجد بعض الخبراء يقولون إن كل حجر طبيعي يحتاج إلى عزل. سيقول آخرون أنه يعتمد على عوامل مختلفة. ومع ذلك، سيوصي البعض ببساطة بمواد مختلفة تمامًا.

ولكن ماذا لو كنت تساعد عميلاً لديه اهتمام كبير برخام منزله أو متجره؟ سواء كان لديه أرضيات من الرخام أو الجرانيت أو الحجر الطبيعي أو الصناعي. في هذه الحالات، ستطرح أسئلة كثيرة حول عزل وحماية الأسطح المذكورة. وبعد ذلك ستتبع مناقشة موضوعات أخرى. لنأخذ بضع دقائق للنظر في بعض الأفكار الرئيسية المتعلقة بالحاجة إلى عزل الرخام. ثم سنتطرق إلى بعض الأفكار ذات الصلة حول إحكام عزل الرخام والحجر والجرانيت.

هل يحتاج الرخام إلى العزل والحماية

أحد الأسئلة الثاقبة الرئيسية التي تُطرح هي، "هل يجب عزل وحماية الرخام؟ كما ذكرنا أعلاه، ستختلف الإجابات على هذا السؤال اعتمادًا على من تتحدث إليه. لكننا سننظر ليس فقط في إجابته، ولكن أيضًا في أسباب الإجابة في هذا القسم من مناقشتنا.

الإجابة البسيطة التي قدمها أكثر الخبراء على هذا السؤال، "هل يجب عزل وحماية الرخام والحجر؟ الإجابة هي بكل بساطة: في كثير من الحالات، يكون من المنطقي عزل جميع الأسطح المصنوعة من الرخام والحجر والجرانيت باستخدام مادة مانعة للتسرب عالية الجودة.

الآن تحصل على فكرة عن سبب قول البعض أنه يجب عزل وحماية الرخام والحجر الطبيعي ولماذا يوصي الآخرون ببساطة بمواد مختلفة. في الواقع، تعتمد الإجابة عن ما إذا كنت بحاجة إلى عزل الرخام على عدد من العوامل؛ أحدها ما إذا كان الحجر قد عُزِل بالفعل. ستساهم عوامل أخرى في الإجابة أيضًا. لكن تذكر العبارة المذكورة أعلاه، "من المنطقي حماية والحجر الطبيعي بكافة أنواعه.

اقرأ أيضا عزل طاولة الرخام

كم مرة يجب عزل الرخام؟

لقد أجبنا بالفعل على هذا السؤال، "هل يجب عزل الرخام؟" وإذا توصلت إلى نتيجة مفادها أنك تريد أو تحتاج إلى التوصية باستخدام مادة مانعة للتسرب لعملائك على سطح الرخام، فقد تسأل، "كم مرة تقوم بعزل الرخام؟"

التردد الذي يتم به عزل الرخام يعتمد على عوامل معينة. هناك بعض الأشياء التي ستؤثر في عدد مرات استخدام مانع التسرب الرخامي.

متى يجب اعادة عزل الرخام

هناك طريقة بسيطة لتحديد ما إذا كان الوقت قد حان لحماية منزلك أو متجرك، هو وضع كمية بسيطة من الماء على الرخام أو الحجر، إذا بدأ الرخام أو الحجر في امتصاص الماء بسرعة، فقد حان الوقت لإضافة مادة مانعة للتسرب على الرخام أو الحجر. ستؤدي إضافة مادة مانعة للتسرب على الرخام إلى إبطاء معدل الامتصاص لأسفل بحيث يكون لدى المالك متسع من الوقت لمسح أي انسكابات يمكن أن تتسبب في إتلاف الرخام. الآن بعد أن غطينا كيفية معرفة ما إذا كان السطح الرخامي بحاجة إلى العزل، فلنلقِ نظرة على بعض العوامل التي ستؤثر في عدد المرات التي تحتاج فيها لوح معيناً إلى العزل.

يزيد التنظيف غير السليم من وتيرة العزل

يخترق مانعات التسرب من الرخام سطح البلاطة، وتشكل حاجزًا تحت سطح الرخام والحجر يمنع الامتصاص. ومع ذلك، فإن استخدام المنظف الخاطئ يمكن أن يؤدي بشكل فعال إلى التراجع التام عن الأعمال جميعها التي تدخل في عزل الرخام والحجر. تعمل بعض المنظفات غير المصنوعة لتنظيف الرخام والحجر المعزول على كسر حاجز مانع التسرب وإزالة المادة المانعة للتسرب بشكل رئيسي.

مواد العزل مختلفة

هناك شيء آخر يجب مراعاته عند تحديد عدد المرات التي يحتاج فيها الرخام إلى العزل وهو نوع المنتج الذي سيُستخدم. هناك أنواع مختلفة من مواد العزل مثل أنواع مختلفة من مواد عزل الحجر والجرانيت. تكمن الفكرة في اختيار أفضل مادة مانعة للتسرب من الرخام للحجر الذي يُعزل. إذن ما هو أفضل مواد الحماية للرخام؟

أفضل مواد العزل

يشبه إلى حد كبير السؤال حول عدد المرات التي يتم فيها عزل الحجر والرخام، فإن تحديد أفضل أنواع مواد منع التسرب من الرخام التي يجب استخدامها سوف يتأثر بالعديد من العوامل الأخرى. سننظر في اثنين في هذا الجزء من المناقشة. هذه العوامل لها علاقة بالتشطيب وموقع السطح.

الحماية بعد عملية الجلي والتلميع

تميل الأسطح الرخامية الملمعة حديثا إلى أن تكون أقل مسامية. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن عملية التلميع تغلق مسام الرخام. علاوة على ذلك، تُستخدم أحيانًا تقنيات أخرى لتقليل مسامية لوح رخامي معين. هذا يعني أنه من المهم اختيار أفضل مادة مانعة للتسرب للرخام الملمع حديثا. تميل هذه إلى أن تكون تلك التي يمكن أن تخترق المسام الأصغر، وتخترق عمق الحجر للقيام بعملها.

أفضل منتج مانع تسرب للرخام

هناك العديد من الشركات التي تنتج مواد عازلة للرخام والحجر، لكن أفضلها والتي ينصح بها خبراء هذا المجال هو من شركة Bellinzoni وهو يعد الأفضل في السوق حاليا. وهناك العديد من الشركات التي تنتج هذه المواد.

ملخص

تتمثل إحدى تقنيات الحصول على أفضل مظهر للرخام في استخدام مادة مانعة للتسرب وهي أيضًا مُحسِّن للرخام. يمكن أن يؤدي استخدام مادة مانعة للتسرب ومحسِّن من الرخام إلى إضفاء عمق على الحبيبات ولون سطح الرخام مع إضافة عزل وقائي للسطح أيضًا. مثل المواد المانعة للتسرب المذكورة سابقًا، هناك مواد مانعة للتسرب محسنة لدرجات متفاوتة من المسامية. يعد اختيار مادة منع التسرب المناسبة للرخام لحجر معين أمرًا أساسيًا.

ينطوي عزل الأسطح الرخامية على أكثر بكثير من مجرد إجراء بحث على الويب واختيار منتج. علاوة على ذلك، فإن معرفة عدد المرات التي يجب فيها تطبيق مادة مانعة للتسرب على سطح الرخام الخاص بك سوف يتطلب بعض المراقبة والاختبار. في نهاية الأمر، فإن التعرف قليلاً على الأنواع المختلفة لمنتجات مانع التسرب الرخامية، وكيف تتفاعل أنواع مختلفة من التشطيبات الرخامية مع المنتجات سيضمن أفضل النتائج على المدى الطويل.

للاتصال 0538333122

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام