للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف أرضية الباركيه

تنظيف أرضية الباركيه
تنظيف أرضية الباركيه

تنظيف أرضية الباركيه أرضيات الباركيه جميلة وأنيقة في أي منزل، ويمكن أن يتناسب أسلوبها وتصميمها مع أي نمط ديكور تقريبًا. وهي مكونة من قطع خشبية مختلفة مرتبة بزوايا وتصميمات مختلفة، الباركيه قوي للغاية، ويدوم لسنوات طويلة. هذا النوع من الأرضيات في أي منزل يعطي انطباعًا جميلا وأنيقا، لكي تجعل الباركيه أنيقا وجميلا ونظيفا يحتاج إلى صيانة دورية مستمرة لإبقائه نظيفا. الجانب السلبي لأرضيات الباركيه هو أنها تتطلب تلميعًا وتنظيفًا خاصًا، يمكن القيام بمعظم أعمال التنظيف والصيانة التي يجب إجراؤها على أرضيات الباركيه دون الحاجة إلى تكاليف مادية، أو على متخصص.

تنظيف أرضية الباركيه

سواء كان الباركيه في المطبخ أو غرفة المعيشة، أو في الصالة، أو في جميع أنحاء منزلك، لكي تحافظ على أسطح الباركيه إليك طريقة تنظيفه ونصائح لمساعدتك على جعله نظيفاً:

التنظيف بالمكنسة الكهربائية :

التنظيف بالمكنسة الكهربائية خطوة أولى جيدة لتنظيف الأرضيات. نظرًا لأن الأرضيات الخشبية مزخرفة بأحجام مختلفة من الخشب، يمكن أن تصل المكنسة الكهربائية إلى الأوساخ بين الشقوق. وتعمل أيضًا على تفكيك الأوساخ لتُنظف بشكل أكثر شمولاً لاحقًا.

تكنيس الغبار بالفرشاة

الكنس بالفرشاة مهم لإزالة كل أجزاء الأوساخ التي فاتها المكنسة الكهربائية. يمكنك استخدام فرشاة عادية، ولكن يمكنك أيضًا استخدام ممسحة جافة مخصصة للغبار خاصة للأرضيات الخشبية. تحتوي بعض الممسحات الجافة على مناديل خاصة للأرضيات الخشبية.

امسح الأرضية بالماء

نظف أرضية الباركيه بممسحة رطبة إذا كانت أرضية الباركيه مغلقة. الحيلة هي استخدام أقل قدر ممكن من الماء والمنظف، لمنع تلف المياه، وعدم الفرك بشدة، لمنع الخدوش والأضرار الأخرى. أعصر الممسحة جيدًا ثم امسح الأرضية مجددا لإزالة الماء الزائد حتى تجف الأرضية.

التلميع باستخدام منتج خاص

هناك العديد من المنتجات الخاصة بتلميع الباركيه وتلميع الأرضيات المختلفة من الباركيه. تقوم بعض المنتجات بتنظيف الأرضيات ووضع مادة مانعة للتسرب إضافية. هناك منتج احترافي لتلميع الباركيه، وهذا المنتج متوفر في متجر أمازون يمكن شراؤه أونلاين

نصائح للعناية بالباركيه

  • عند الحاجة استخدم المنتجات المخصصة للباركيه أو للأرضيات الخشبية. لتلميع وتنظيف الأرضيات. لا تستخدم أي منظف أو ملمع يحتوي على كيماويات.
  • نظرًا لأن الأرضيات الخشبية تمتص الرطوبة، ويمكن أن تضر الباركيه، وتعرضه للتلف الناتج عن الرطوبة وتصبح ملتوية، فمن المهم جدًا أن تحافظ على أرضيات الباركيه جافة، وأن تتحكم في الرطوبة في منزلك. امسح الانسكابات فور حدوثها. تأكد من أن منزلك لا يصبح رطبًا جدًا، خاصةً إذا كانت الأرضيات الخشبية في المطبخ أو الحمام، عند الطهي يمكنك فتح نافذة، فكر في استخدام مزيل الرطوبة للتحكم في الرطوبة في جميع أنحاء منزلك.
  • من الجيد استخدام الستائر لمنع ضوء الشمس المباشر على الأرضيات، إذا تسرب ضوء الشمس لفترات طويلة قد يتسبب في بهتان لون الباركيه.
  • إذا كان لديك حيوانات أليفة، حافظ على تقليم أظافرها، حتى لا تخدش الأرضيات.
  • يمكنك استخدام ملمع خاص لجعل الأرضيات الخاصة بك لامعة.
  • أي منتج تشتريه اقرأ التعليمات بعناية واستخدم فقط المنتجات الآمنة للأرضيات الخشبية.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام