للتواصل واتس اب 0538333122

طريقة تنظيف الرخام

طريقة تنظيف الرخام

طريقة تنظيف الرخام لا يوجد شيء أكثر أناقة وجمالا من الأرضيات الرخامية. فإنه يضيف رونقا جميلا وأكثر لمنزلك. ومع ذلك، فإن تنظيف الرخام ليس أمرا سهلاً مثل باقي أنواع الأرضيات الأخرى. الرخام شديد الحساسية، ويمكن أن يتلف بسرعة إذا لم يُتعامل معه بحذر. إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف الرخام والحفظ عليه بعد جليه او تلميعه، فلا داعي لمزيد من البحث. ستجد هنا الطريقة الصحيحة للعناية والاهتمام بالرخام التي تنصح بها شركة بدء الإنجاز لجلي وتلميع الرخام

إزالة الغبار والأوساخ

يعتبر كنس أرضيات الرخام بانتظام طريقة ممتازة للحفاظ على نظافته، يجب أن تكون حذرًا مع الأدوات التي تستخدمها. نوصي بشدة بممسحة الغبار. أنها سهلة الاستخدام، وتتكون من مقبض طويل بقطعة قماش من الألياف الدقيقة الناعمة. يمكنك شراؤها من أمازون عبر الرابط التالي إنها مناسبة لكنس الأرضيات الرخامية.

هذه المكنسة اليدوية تنظف الألياف الدقيقة، وتجمع الأوساخ والغبار والشعر بشكل فعال، وتكون لطيفة على الرخام. إذا استخدمت مكنسة خشنة سيكون ذلك سيئاً على سطح الرخام. يمكن أن يتسبب في حدوث خدوش وتلف للرخام. إذا كنت ترغب في استخدام مكنسة كهربائية لتنظيف الغبار على الرخام، فتأكد من تركيب المكنسة الخاصة بشفط الغبار.

استخدم المكنسة الكهربائية برفق على الأرض، ولا تضغط عليه في أثناء التنظيف.

اختر مكنسة كهربائية بعجلات مطاطية لضمان قيادة سلسة.

كيف تغسل اسطح الرخام

لا يتطلب تنظيف أسطح الرخام أي استخدام لأدوات التنظيف القاسية أو الكيماويات.

فيما يلي بعض الأدوات التي ستحتاجها:

  1. ماء
  2. منظف
  3. ممسحة ناعمة
  4. منشفة أو ممسحة

تحضير الماء

نظرًا لأنه لا يجب استخدام المواد الكيميائية القوية أو الفرشاة الخشنة، فإن أفضل رهان للتغلب على البقع الصعبة هو الماء. الماء فعال للغاية في إزالة الأوساخ والشحوم والأشياء الأخرى التي قد تلتصق بأسطح الرخام. كما نقترح استخدام الماء الساخن.

اختر منظف

الأرضيات الرخامية حساسة، ومن ثم تتطلب منظفًا معتدلًا وخالياً من الكيماويات. يمكنك شراء هذا المنتج من أمازون. هذا المنتج خفيف وآمن للاستخدام على أسطح الرخام. اتبع التعليمات التي يقدمها المنتج الذي اخترته وأضف الكمية اللازمة إلى الماء الساخن. وإذا لم يتوفر في منزلك أي مواد منظفة متخصصة بالرخام فاستخدم الفيري أو أي منتج لغسيل الأطباق يكون خالياً من أي كيماويات.

غسيل الارضية

لغسيل الأرضية تحتاج إلى ممسحة يدوية ناعمة يمكن شراؤها من أمازون إذا لم تتوفر في منزلك من هذا الرابط, أو يمكن شراء ممسحة كهربائية متخصصة لهذه الأعمال. يمكنك شراؤها والاطلاع على تفاصيلها من هذا الرابط. الآن بعد أن وفرت المنظف ضع مع الماء كمية من المنظف الذي توفر لديك والذي طلبته من أمازون. أبدا تغميس الممسحة بالخليط وامسح أسطح الرخام. أو يمكنك رش الخليط عن طريق وعاء صغير على الرخام، بعد أن مسحت الرخام بالمواد حاول تنشيفه عن طريق الممسحة الخاصة بالرخام

مسح الارضية بالماء النظيف

بعد الانتهاء من مسح أسطح الرخام بالماء والمنظف. امسح الأرضية بالماء النظيف، بالطريقة نفسها التي مسحت بها سطح الرخام بالماء والمنظف، الغسيل بالماء النظيف سيزيل أي بقايا من محلول التنظيف. إنها أيضًا طريقة ممتازة للتخلص من أي غبار أو أوساخ متبقية.

ملاحظة: قم بتغيير الماء بقدر ما تستطيع. عندما تبدأ الماء بتغير لونها مع المسح فلا تتردد في تغييرها

المرحلة الاخيرة تخفيف الارضية

يعد تجفيف الأرضيات الرخامية أمرًا بالغ الأهمية. إذا كنت تريد نتيجة جيدة.

استخدم قطعة قماش أو منشفة نظيفة وناعمة لمسح الأرضية. قم بتبديله كلما دعت الحاجة. أو يمكن استخدام ممسحة جلدية مخصصة لهذا العمل بدل المسح بقطعة القماش، وهذا الخيار هو الأفضل، لكن احرص على مسح الرخام بشكل جيد لعدم بقاء أي بقع من ماء

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام