للتواصل واتس اب 0538333122

الخل واستخدامه في نظافة منزلك

الخل واستخدام في نظافة منزلك

الخَلّ هو محلول مخفف من حمض الخليك، ويمكن الحصول على الخل بتخمير ثمار معظم الفواكه مثل التمر أو العنب أو التفاح يعتبر التنظيف بالخل طريقة طبيعية وفعالة نوعا ما لتنظيف العديد من الأشياء في منزلك. يوجد نوعان من الخل الأبيض وخل التنظيف والفرق بين الخل الأبيض وخل التنظيف هو مستوى الحموضة. تحتوي غالبية الخل الأبيض على حموضة بنسبة 5 في المائة، بينما يحتوي خل التنظيف على 6 في المائة.

قد لا تبدو نسبة واحد في المائة فرق كبير، لكنها في الواقع تجعل المنتج أقوى بنسبة 20 في المائة. على الرغم من أنه يمكنك التنظيف بالخل الأبيض (أو حتى خل التفاح عند الضرورة)، إلا أنه ليس بنفس فعالية الخل. لا ينبغي المقارنة بين أي من هذين الخلين والخل الصناعي، الذي يحتوي على ما يصل إلى 20 في المائة من حمض الأسيتيك. يستخدم الخل الصناعي عمومًا في الهواء الطلق لقتل الأعشاب الضارة من قبل المتخصصين وهو خطير على التنظيف الداخلي.

يعتبر تنظيف الخل منتجًا جيدًا على نحو خاص للمنازل حيث يكون لا ضرر فيه، ولا يحتوي على مواد كيميائية؛ لأنه طبيعي تمامًا. كما أنها فعالة من حيث التكلفة مقارنة بمنتجات التنظيف الأخرى.

منظف طبيعي باستخدام خل التنظيف

  • قم بصنع منظفك الخاص وخالي من الكيماويات لجميع الأغراض ووفر المال عن طريق صنعها بنفسك.
  • احصل على زجاجة بخاخ فارغة واملأها بنسبة جزءين من الخل إلى جزء واحد من الماء.
  • رج العبوة واستخدمها كما تفعل مع أي بخاخ متعدد الأغراض.
  • يمكن الحصول على زجاجة بخاخ من أمازون من خلال هذا الرابط أو بإمكانك الحصول عليه من أي متجر قريب من منزلك.

التنظيف بالخل هو منتج تنظيف فعال للغاية ، إلا أنه لا يحتوي على رائحة عطرية. يمكنك اضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى التخلص من الرائحة بسهولة. زيت الليمون العطري مثالي للتنظيف لأنه مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا وايضا رائحنه جميلة. يمكن الحصول عليه من امازون من خلال هذا الرابط او زيت البرتقال البري يمكن الحصول عليه من خلال هذا الرابط

أيضا زيت النعناع العطري يمكنك الحصول عليه من أمازون من خلال هذا الرابط

أيضا زيت اللافندر العطري يمكن الحصول عليه من أمازونمن هذا الرابط .

يمكنك اختيار الزيت العطري المفضل لديك من هذه القائمة ,جميع هذه المواد العطرية لها رائحة رائعة ويمكن أن يساعد في تقليل الدهون. مضاد للجراثيم بشكل طبيعي وله رائحة مهدئة.

طريقة استخدام خل التنظيف لإزالة الشحوم والأوساخ

يعتبر التنظيف بالخل طريقة فعالة لإزالة الشحوم والأوساخ وغيرها من البقايا على الأسطح الصلبة .التنظيف بالخل يعمل أيضًا على تنظيف بقايا الصابون من أحواض الاستحمام ، والأحواض ..

طريقة سهلة لصنع هذا المنظف هي خلط مقدار من الخل مع جزء من صابون الأطباق. ثم أضف الماء لتخفيفه ، اعتمادًا على مدى قوته التي تريدها. يمكنك أيضًا تجربة استخدام الخل المنظف بمفرده على إسفنجة أو منشفة ورقية أو قطعة قماش ،

لكن تأكد من ارتداء القفازات؛ لأنها قد تسبب تهيجًا شديدًا للجلد والأظافر.

طريقة استخدام خل التنظيف على الأرضيات

التنظيف بالخل يمكن استخدامه على الأرضيات، بما في ذلك الأرضيات الصلبة والأرضيات الخشبية. أملا جالون واحد من الماء ونصف كوب من خل التنظيف لتنظيف معظم الأرضيات.

استخدام خل التنظيف لفتح الأنابيب المسدودة

إذا شعرت أن الماء يتدفق ببطء أكثر من المعتاد، فمن المحتمل أن يكون لديك انسداد. يعتبر خل التنظيف بديلاً ممتازًا لمنظفات الصرف الكيميائية. ابدأ بغلي إناء من الماء وصبه في الأنبوب المسدود. بعد ذلك، خلط مقادير متساوية من الماء وصودا الخبز والخل.

استخدام خل التنظيف على الملابس

هناك العديد من الاستخدامات للخل في غرفة الغسيل. يمكن استخدام خل التنظيف لإزالة الروائح الكريهة من الملابس المليئة بالعفن، إنه أيضًا منعم طبيعي للأقمشة، ويمكنه إزالة شعر الحيوانات الأليفة والوبر، كل ما عليك فعله هو إضافة نصف كوب إلى كوب كامل من خل التنظيف إلى الغسالة خلال دورة الشطف الأخيرة. ملابسك لن تظهر عليها رائحة الخل، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن الرائحة، ضع بضع قطرات من الزيت العطري مع الخل.

يعتبر الخل أيضًا بديلًا طبيعيًا لتبييض الملابس. غلي قدرًا من الماء ثم أضف كوبًا من خل التنظيف واترك الأقمشة تنقع طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

ملاحظة : يجب استخدام هذه الطريقة فقط مع الملابس المصنوعة من القطن بنسبة 100٪.

متى لا يجب عليك استخدام خل التنظيف؟

بينما يعد تنظيف الخل منظف فعال في المطبخ، وكل غرفة في المنزل تقريبًا، فإن هذا لا يعني أنه جيد لتنظيف كل شيء. لا تستخدم الخل أبدًا لتنظيف أسطح الرخام أو الجرانيت أو الحجر. وذلك لأن الحمض يمكن أن يتسبب في حفر الحجر الطبيعي وفقدان لمعانه.

تجنب تنظيف السكاكين بخل التنظيف. من الجيد أيضًا تجنب استخدام الخل المنظف على أي انسكابات أو فوضى تحتوي على البيض؛ لأن الحمض سيتفاعل مع البيض، في حين أن هناك العديد من الاستخدامات لتنظيف الخل في غرفة الغسيل،

فلا ينبغي أبدًا استخدامه في مكواة الملابس؛ لأنه قد يؤدي إلى إتلاف الجزء الداخلي للجهاز بشكل دائم. أخيرًا، لا ينبغي أبدًا استخدام الخل المنظف على الأثاث الخشبي الصلب؛ لأنه يمكن أن يفسد السطح الخارجي.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام