جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف الحمام بطريقة سهلة وصحيحة

تنظيف الحمام بطريقة سهلة وصحيحة

تنظيف الحمام بطريقة سهلة وصحيحة الحمامات رطبة ودافئة ومليئة بالجراثيم، لذا فإن معرفة كيفية تنظيف الحمام بشكل صحيح أمر ضروري.

تنظيف الحمام بطريقة سهلة وصحيحة

من السهل العثور على نصائح تنظيف الحمام، ولكنها ليست فعالة دائمًا. لهذا السبب سنجمع بعض النصائح لتنظيف الحمام. سواء كنت تريد معرفة كيفية تنظيف حوض الاستحمام أو المرحاض أو تنظيف السيراميك.

سنخبرك حتى كيف تتخلص من كل هذه الجراثيم، ويصبح حمام منزلك نظيفاً وصحياً.

إليك ماتحتاجه لإنجاز المهمة:

  • خل أبيض مقطر
  • صودا الخبز
  • فرشاة أسنان قديمة
  • قفازات مطاطية

تنظيف وتعقيم سلة المهملات

اغسل سلة المهملات العلبة من الداخل والخارج بمواد معقمة لقتل البكتيريا والقضاء على الروائح الكريهة. بعد غسلها اتركها تجف في الهواء، اتركه يجف في الشمس، حيث تساعد الحرارة في التخلص من العفن.

تنظيف ستارة الحمام

هناك طريقتان مختلفتان يمكنك استخدامهما لغسل ستارة الدش البلاستيكية،

الطريقة الأولى - الغسالة :

اغسل الستارة في الغسالة باستخدام الماء الدافئ مع الخل أو صودا الخبز أو منظف الغسيل. بعد غسل الستارة، حاول نشرها تحت أشعة الشمس لتجفيفها. يمكنك أيضًا غسل الستارة البلاستيكية باستخدام صودا الخبز وقطعة قماش من الألياف الدقيقة. بلل قطعة القماش، ثم رش القليل من صودا الخبز عليها. استخدم محلول التنظيف هذا لفرك ستارة الحمام بالكامل.

الطريقة الثانية - غسل اليدين :

بعد الفرك، اشطفها بالماء الدافئ وراجع أي بقع من بقايا الصابون التي تركتها بقطعة القماش وصودا الخبز. اشطفها من جديد حتى تحصل على ستارة نظيفة. تترك هذه العملية أيضًا رائحة منعشة لطيفة في الحمام.

تنظيف الخزائن والأدراج وخزائن الأدوية

قم بإزالة كل قطعة وامسحها من الداخل والخارج بالماء الدافئ والصابون. أيضًا، تخلص من الأدوية القديمة أو منتهية الصلاحية أو غير المستخدمة وتخلص منها بشكل صحيح.

تنظيف نافذة الحمام

لتنظيف نافذة الحمام. انزع النافذة واغسلها. استخدم ممسحة لتنظيف زجاج النافذة. اغسل العتبات والمسارات والغلاف باستخدام فرشاة أسنان قديمة أو ضاغط هواء للأماكن التي يصعب الوصول إليها

تنظيف حوض الاستحمام

تعتبر منتجات التنظيف التجارية قاسية على الأوساخ وبقايا الصابون والعفن الفطري، ولكن يمكنك عادةً إنجاز المهمة باستخدام حلول أقل ضرر وصديقة للبيئة.

الخل الأبيض المقطر منظف ​​طبيعي ومزيل للروائح ومضاد للفطريات، لذا فهو مثالي لتنظيف حوض الحمام. تذكر، عند استخدامك للخل الأبيض، ارتدِ دائمًا قفازات مطاطية عند التنظيف.

  • املأ زجاجة الرش بجزء واحد من الخل الأبيض ومقدار من الماء الدافئ.
  • رش سطح حوض الاستحمام، وتأكد من دخولك في الزوايا وعلى الحواف.
  • اترك محلول الخل والماء لمدة 15 دقيقة لتفكيك رواسب الصابون والأوساخ.
  • امسح حوض الاستحمام بأكمله بمنشفة رطبة من الألياف الناعمة.
  • اشطف الحوض بالماء النظيف.

تنظيف دورة المياه

من المحتمل أن تحتوي دورة المياه على عدد من الجراثيم أكثر من المناطق الأخرى في الحمام، لكن لا يزال بإمكانك استخدام المكونات الطبيعية لتنظيفه. أحضر قفازاتك وصودا الخبز والخل المقطر.

  • أفرغ كوبًا واحدًا من صودا الخبز في دورة المياه، وتأكد من وضع المدة على الجوانب والأعلى.
  • أفرغ كوبًا واحدًا من الخل الأبيض في دورة المياه، وتأكد من حصولك على تغطية كاملة.
  • غسيل غطاء دورة المياه مثل ما غسلت القاعدة.
  • المرحلة الأخيرة غسيل دورة المياه كاملة بالماء النظيف.

إذا وجدت رائحة الخل كريهة، إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. يمكنك القيام بهذه الخطوات 4 مرات في السنة، للحصول على حمام نظيف وصحي.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام