جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

ارضيات الرخام ايجابيات وسلبيات

ارضيات الرخام ايجابيات وسلبيات

أرضيات الرخام إيجابيات وسلبيات، الرخام له جاذبية دائمة. عليه طلب كبير في السوق، يتميز الرخام بمظهر جميل وفريد ​​من نوعه لا مثيل له، ولكن مثل أي مادة، هناك إيجابيات وسلبيات يجب وضعها في الاعتبار. وفي هذه المقالة سنلقي نظرة على بعضها وأهمها.

ايجابيات الرخام

  • المظهر: لا شيء يضاهي مظهر الرخام الطبيعي. يأتي الرخام في مجموعة متنوعة من الأنواع والألوان والتصاميم الجميلة، ويوفر مظهرًا ملكيًا لمنزلك.

الرخام يعطي مظهرا جميلا لأي مساحة في منزلك. يمكنك مزج أنواعه المختلفة والتوصل إلى نظام ألوان وتصميم. رائع لأرضية منزلك أو جدرانه. فهو خيار رائع لتصميم وتزيين منزلك. إليكم بعض الأنواع الأكثر شهرة، وطلب في السوق السعودي.

كريم مارفيل، روزا، ستواريو، كرارا، كرستال، كلكتا، امبرادور.

ارضيات الرخام ايجابيات وسلبيات

  • مميز وفريد من نوعه: نظرًا لأن الرخام هو حجر طبيعي، فإن كل رخامة لا تشبه الأخرى؛ مما يجعل كل رخامة قطعة فريدة لها عروقها الساحرة.

إذا كان هناك شيء واحد تمتلكه الأرضيات الرخامية قبل كل شيء، فهو الأناقة، ويجعل منزلك راقيا وساحرا.

  • صديق للبيئة: لا تتطلب الأحجار الطبيعية مثل الرخام أي نوع من المعالجة الكيميائية، وقد ثبت أنها صديق للبيئة مقارنة بمواد الأرضيات الاصطناعية.
  • لمعان الرخام: الرخام الملمع ناعم ولامع للغاية وهو ذو مظهر جذاب للغاية. يعكس الضوء ويمكن أن يوهم أنه شفاف.

كما تبرز اللمسة النهائية الملمعة ألوان الرخام الطبيعية والجمالية.

مقاوم للحرارة: من المعروف أن الرخام عازل ممتاز. يظل باردًا نسبيًا حتى تحت أشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف، ويحتفظ بالدفء في أثناء الشتاء.

إذا كنت تبحث عن برودة في أرضية منزلك، فإن الرخام خيار رائع. نظرًا لأن الرخام مقاوم للحرارة بسبب طريقة تشكيله،

سلبيات الرخام

التركيب:

يعد تركيب الرخام أكثر صعوبة من السيراميك أو البورسلين، لذا قد يكون تركيبه أمرًا صعبًا. بعض الرخام هش بسبب عروقه الطبيعية، قد يتعرض للكسر في أثناء التركيب، لذلك ينصح عند تركيبه بالاستعانة بمحترفين في هذا المجال،

التكلفة:

تختلف تكلفة الرخام باختلاف النوع ، ولكنه عمومًا أغلى من السيراميك والبورسلين . لكن الفائدة هي أن لديك مشروع فريد وجميل وعصري اكثر بكثير من السيراميك او البورسلين . ويتمتع الرخام بجودة خالدة.

الصيانة:

بما أن الرخام طبيعي فهو معرض للخدش أو بهتان لمعته. فهو مكلف في صيانته، ولكن يمكن إعادة جليه وتلميعه مرة أخرى (على غرار الأرضيات الأخرى مثل السيراميك أو البورسلين)

الامتصاص:

الرخام طبيعي، فهو يتعرض لامتصاص أي مواد سائلة مثل الزيوت أو العصائر، لذلك سوف تحتاج إلى إعادة عزله بشكل دوري. فالرخام يستحق هذه العناية الإضافية لجماله المذهل الذي سيتمتع به منزلك.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام