للتواصل واتس اب 0538333122

عزل الرخام دليل شامل

عزل الرخام دليل شامل متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام في الرياض للاتصال 0538333122

عزل الرخام

عندما تبدأ في البحث عن إجابات على سؤال حول ما إذا كنت بحاجة إلى عزل وحماية أرضيات الرخام في منزلك، تبدأ في العثور على مجموعة من الإجابات.

ستجد بعض خبراء هذا المجال يقولون إن كل حجر طبيعي يحتاج إلى العزل والحماية. وسيقول آخرون أنه يعتمد على عوامل مختلفة. ولكن ماذا لو كنت تساعد عميلاً لديه اهتمام في رخام منزله؟ ربما يريد استخدامه لأرضيات رخام أو حجر طبيعي في منزله. في هذه الحالات، ستطرح عليك أسئلة كثيرة حول عزل الرخام. لنأخذ بضع دقائق للنظر في بعض الأفكار الرئيسية المتعلقة بالحاجة إلى عزل رخام منزلك.

ثم سنتطرق إلى بعض الأفكار ذات الصلة حول إحكام عزل وحماية الرخام. أولا يجب أن تعرف أن مادة الحماية تعمل كدرع دفاعي فعال ضد أي من المواد السائلة التي قد تنسكب على الرخام عن طريق الخطأ، ومع ذلك، إذا طبقت المادة بشكل خاطئ على الرخام، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية. يجب مراعاة كل نوع رخام بعناية قبل تطبيق مادة العزل عليه.

سيخبرك هذا الدليل بكل ما تحتاج إلى معرفته حول مواد العزل، ومتى وأين تستخدمها!

اقرأ ايضا: أفضل منظفات الرخام

كيف يمنع عزل الرخام البقع

الرخام يعد من الأحجار الطبيعية معرضاً لامتصاص أي سائل إذا مُنِح وقتًا كافيًا، فسوف تخترق السوائل عمق الرخام.

بمجرد أن يخترق السائل الرخام، يمكن أن تحدث بقعة بعد تبخر السائل.

على سبيل المثال: عند سكب القهوة على طاولة رخامية، إذا أعطيت وقتًا كافيًا، ستخترق القهوة سطح الرخام وتسبب بقعة. بإيجاز: إذا أُعطيت السوائل الوقت، فيمكن أن تحدث البقع، لذلك تم تصميم (العزل) لمنع ذلك. ولكن من المهم ملاحظة أنه لا يوجد مادة عزل مثالية، وإذا أعطيت السوائل وقتًا كافيًا، فإنها لا تزال قادرة على اختراق الأرضية. وترك البقع. لذلك عند تطبيق المادة، من المهم ألا تنسى تنظيف الرخام والعناية به. المادة المانعة للتسرب ليست مثالية، ولا يزال ينبغي تنظيف الرخام بعد الانسكابات، أو بعد الاستخدام.

متى وأين تستخدم عزل للرخام

لأنك تقرأ هذا المقال، سنقول إنك توافق على أن الرخام هو أفضل حجر طبيعي يمكنك إضافته إلى منزلك. لذلك، يجب استخدام مواد العزل على الرخام فقط عندما يكون استخدامها مفيدًا للمستخدم، وكذلك الحجر نفسه. لدينا قاعدتان بسيطتان يجب اتباعهما عند تحديد استخدام مواد عزل الرخام:

  1. هل سيمتص الرخام العزل؟
  1. بالنظر إلى موقع الرخام واستخدامه، هل هناك احتمال لحدوث انسكابات؟

هل سيمتص الرخام مواد العزل؟

يعمل العزل من خلال امتصاصه عن طريق الرخام. ولكن ماذا لو لم يمتص الرخام مادة العزل؟ على عكس ما يقوله الكثير من الناس، فإن بعض الرخام يمتص القليل جدًا من السوائل بمعدلات امتصاص تبلغ 0.2 أو أقل، وإذا لم يتمكن الرخام من امتصاص مادة العزل، فلن يتمكن من امتصاص السوائل التي يمكن أن تسبب البقع. ومن ثم في هذه الحالة، يكون العزل عديم الفائدة، وسيؤدي على الأرجح إلى ضرر أكثر من نفعه.

إذا وُضِعَت مادة العزل على سطح رخامي لن يمتصها، فلن تُمْسَح المادة تمامًا في كثير من الأحيان، وستتبخر في نهاية المطاف، وتترك طبقة بسيطة على الرخام، مما يخلق مظهرًا باهتا يفسد بعض لمعان الرخام. "بإيجاز، إذا لم يمتص الرخام مادة العزل، فلن يمتص البقع ومن ثم يلغي الحاجة إلى مادة العزل." إذن كيف تعرف ما إذا كان الرخام يمكن أن يستفيد من عزل الرخام؟ جرب اختبار الماء، وسوف يخبرك ما إذا كان الرخام الخاص بك سيمتص السوائل، إذا امتص الماء بسرعة بالتالي يمكن الاستفادة من العزل.

توصيات تطبيق مادة العزل

بشكل عام (بافتراض أن الرخام يمتص السوائل)، فإليك هذه النصائح الموصى بها من خبراء هذا المجال لتطبيق العزل:

كونتر المطبخ: يواجه سطح رخام الكونتر عوامل بشكل يومي، ويمكن أن تستفيد إلى حد بعيد من مادة العزل. 

كونتر الحمام: يواجه سطح كونتر الحمام عوامل كثيرة مثل مستحضرات التجميل والمستحضرات على أساس يومي، ويمكن أن تستفيد من مادة العزل.

أرضيات الرخام: في معظم الحالات، تواجه أرضيات الرخام عوامل بشكل يومي، ويمكن أن تستفيد إلى حد بعيد من مادة العزل.

أفضل مواد عزل رخام

كم مرة يجب عزل الرخام؟

أفضل طريقة للتعامل مع وقت تطبيق العزل هي من وجهة نظر المستهلك

هناك اختبار بسيط يمكنك إجراؤه لمعرفة ما إذا كان الرخام بحاجة إلى للعزل: اتبع هذه الخطوات:

  • صب ربع كوب ماء على مساحة صغيرة من الرخام
  • انتظر من 5 إلى 10 دقائق، ثم امسحها
  • جفف المنطقة بمنشفة ورقية أو قطعة قماش ناعمة

إذا ظهر على سطح الرخام الذي سكبت فيه الماء أي تغير لونه مقارنة ببقية الرخام، فقد حان الوقت لإعادة عزله. ولكن يوصي معظم خبراء في هذا المجال بعزل الرخام كل ستة أشهر إلى سنة، اعتمادًا على نوع الرخام وجودته. سواء كنت مهتمًا بعزل أو جلي وتلميع الرخام أو عزل أي نوع من أنواع الحجر الطبيعي، يمكنك الاتصال بنا 0538333122 لمساعدتك.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام