للتواصل واتس اب 0538333122

ازالة بقع الماء من الرخام

إزالة بقع الماء من الرخام تعد بقع الماء على سطح الرخام شائعة جدا! يمكن أن تكون أسبابها فكرة خاطئة كبيرة بين أصحاب العناية بالرخام، والتي يمكن أن تؤدي إلى إجراءات غير فعالة لإزالة البقع. سنساعدك على هذه المقالة على إزالة بقع الماء من الرخام وحل هذه المشكلات، وستساعدك على إزالة بقع الماء على الرخام في أسرع وقت!

بقع الماء على الرخام: الفكرة الخاطئة

تُعرف بقع الماء بأنها ترسبات مائية متراكمة على سطح الرخام، يحدث هذا عندما يُسمح للماء الذي يحتوي على كميات كبيرة من الرواسب المعدنية، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم (المعروف باسم الماء العسر)، بوقت ليجف على سطح الرخام، بعد أن يجف الماء ويتبخر، يترك وراءه هذه الرواسب المعدنية على سطح الرخام. بمجرد أن تتشبث هذه المعادن بسطح الرخام، يصبح من الأسهل والأسهل على المزيد من معادن الماء العسر أن تلتصق بالرخام الخاص بمنزلك.

لسوء الحظ، هذا يعني أنه بمرور الوقت يمكنك الحصول على بعض الماء العسر المتراكم. والأسوأ من ذلك، إذا تراكم هذا الماء العسر بالقرب من قطعة صابون أو سائل تنظيف الأطباق، فيمكن أن تبدأ بقايا الصابون في التكون. تجعل مشكلتك أسوأ مع مرور الوقت. بمجرد أن يتراكم الماء العسر على سطح الرخام، ستبدأ في رؤية علامات المياه الباهتة المميزة التي اعتدتها. يحدث مفهوم خاطئ كبير مع "بقع الماء" أو "حلقات الماء" عندما يخطئ أصحاب الرخام في تعريف علامة حفر الرخام على أنها علامة مائية.

علامة الحفر هي مشادة فيزيائية لسطح الرخام تحدث عندما يتفاعل عامل حمضي كيميائيًا مع سطح الرخام؛ مما يؤدي إلى إذابة أو حفر أجزاء من الرخام. لسوء الحظ، تبدو علامات الحفر هذه مشابهة لرواسب المياه؛ لأنها تظهر على شكل بقع أو حلقات باهتة خفيفة؛ لأن العلامة كشفت عن الرخام وكأنه غير مجلي ، ومن ثم تبدو باهتة مقارنة بمحيطها المجلي والملمع. تكمن المشكلة في أن علامات الحفر ورواسب الماء نوعان مختلفان تمامًا من "بقع" سطح الرخام، ومن ثم يجب معالجتها وإزالتها بإجراءات مختلفة.

على سبيل المثال، عندما تحاول إزالة علامة الحفر باستخدام تعليمات لإزالة علامة الماء، فلن يحالفك الحظ في إزالتها، وستكون النتيجة مجرد إحباط!

ازالة بقع الماء من الرخام

للتعرف على هذه البقع، انظر إلى النصائح أدناه، ولا تقلق، فإن التعرف الخاطئ على هذه العلامات هو خطأ شائع جدًا وأسوأ سيناريو هو تجربة، طرق الإزالة لكل من علامات الحفر والعلامات المائية، وعندما تنجح إحدى الطرق، ستفعل ذلك. تعرف حقا مشكلتك.

  1. عادة ما تأتي علامات حفر الرخام في شكل الجسم الذي ينقل العامل الحمضي، أو في نقاط صغيرة من منظف منزلي. مثال شائع جدًا هو الحلقة الباهتة التي تترك من سائل حمضي انسكب من كوب زجاجي عن طريق الخطأ.
  2. علامة الحفر هي تغيير مادي لسطح الرخام. بمجرد وضع علامة الحفر، سيُذَاب جزء صغير من السطح العلوي للرخام تاركًا مسافات صغيرة في السطح. لذلك، في كثير من الأحيان يمكن التعرف على العلامات عن طريق فرك أصابعك على العلامة. ستشعر بخشونة وستشعر أيضًا أن البقعة تبرز قليلاً تحت سطح الرخام.
  3. بقع الماء هي في الواقع رواسب معدنية على سطح الرخام. لذلك تنمو على السطح حيث تكون علامة الحفر عبارة عن مسافة بادئة صغيرة في سطح الرخام.
  4. افرك أصابعك على البقعة على الرخام، إذا شعرت أنها مرتفعة عن السطح فهي بقعة ماء عسر!
  5. إذا لم تساعدك هذه الخطوات، فاستخدم بعض الليف السلكي وقم بفرك الجزء العلوي من العلامة. إذا بدأت في التلاشي فهي بقعة مائية!
  6. لا نوصي بأخذ أظافر أصابعك والخدش فورا. قد يساعد ذلك في إزالة بقعة الماء، ولكنه قد يخدش سطح الرخام.

الآن بعد أن حددت نوع بقعة الرخام التي لديك، دعنا ننتقل إلى عملية كيفية إزالة كل منها!

إزالة بقع الماء على الرخام

اتبع هذه الطرق والخطوات لإزالة بقع الماء على سطح الرخام!

يمكن عادةً إزالة بقع الماء وبقع الماء العسر بمنظف الرخام ومنشفة ناعمة. فقط ضع منظف الرخام على البقعة وافركها بمنشفة نظيفة. يمكنك الحصول على هذا المنتج من أمازون عبر هذا الرابط. افرك بقعة الماء باستخدام السلك الناعم، الطريقة الثانية في الإزالة هي استخدام السلك الناعم الذي يستخدم في جلي الأطباق. جفف السطح حول بقعة الماء، ثم افرك البقعة بشكل دائري، حتى تختفي البقعة من الرخام.

في معظم الحالات، يجب أن تكون هاتان الطريقتان كافيتين لإزالة بقع الماء. ومع ذلك، كما ذكرنا أعلاه، من الممكن أن تتراكم

بقايا الصابون على سطح رخام منزلك حول بقع الماء العسر أو فوقها. في هذه الحالة، نوصي باستخدام منظف الرخام المصمم خصيصًا لإزالة بقايا الصابون. إنها الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا للإزالة! إذا لم تقم بتنظيف سطح الرخام الخاص بمنزلك منذ فترة، فمن المحتمل أن تكون بقايا الصابون قد تراكمت بما يكفي لتصبح بقعة صعبة جدًا.

في هذه الحالة، لا تتردد في استخدام فرشاة ناعمة وفرك البقعة ببطء بمزيل رغوة الصابون بحركة دائرية لطيفة. بعد إزالة البقعة، ضع منظفًا رخاميًا على السطح، وأعد تنظيف السطح بمنشفة نظيفة أخرى للحصول على لمعان جميل وخالٍ من الخطوط!

إزالة علامات الحفر على سطح الرخام

إذا لم تنجح طريقة إزالة بقع الماء، فمن المحتمل أنك أخطأت في التعرف على بقعة الرخام، وقد يكون لديك علامة حفر على الرخام. لكن لا داعي للقلق، فإن إزالة علامات الحفر تتم بسهولة. اتبع الخطوات أدناه، وستختفي مشكلتك في أسرع وقت!

توضح الخطوات أدناه بالتفصيل عملية إزالة الحفر!

  1. امسح سطح الرخام ونظفه جيدا

فوق علامة الحفر، امسح السطح نظيفًا من أي حصى او الأوساخ.

  1. أضف مسحوق التلميع!

يمكن الحصول على مسحوق التلميع من أمازون من هذا الرابط بمجرد الحصول على المنتج أضف ما يكفي على علامة الحفر

  1. رش الماء على مسحوق التلميع

بعد أن أضفت المسحوق ابدأ برش الماء فوق المسحوق عن طريق زجاجة بخاخ.

  1. بلل قطعة من قماش منشفة وابدأ في فرك مسحوق التلميع

رش المنشفة من 2 إلى 3 مرات بزجاجة بخاخ لترطيب المنشفة البيضاء، ثم ابدأ في فرك علامة الحفر لمدة 20 ثانية إلى دقيقة واحدة.

يجب أن تبدأ علامة الحفر في التلاشي والاختفاء.

ملاحظة: عند فرك الرخام بمسحوق التلميع، لا تضغط كثيرًا؛ لأنك قد تخدش الرخام. من المهم أن تفرك بسرعة أو بتردد عالٍ، حتى تختفي علامة الحفر.

إذا لم تختفي العلامة بعد 20 ثانية، فابدأ ببطء في ممارسة المزيد من الضغط لإزالة العلامة.

  1. نظف بمنظف الرخام

بعد إزالة علامة الحفر الرخامية، قم برش منظف ​​الرخام على سطح الرخام. ثم امسح السطح ونظفه بمنشفة نظيفة.

بمجرد تنظيف السطح وخلوه من أي مسحوق تلميع إضافي، جفف السطح تمامًا!

إذا لم يزل المسحوق علامة الحفر، فإننا نوصي بترك السطح يجف ، ثم إعادة تجربة العملية مجددا. عادةً ما يحل التكرار مشكلتك،

إذا لم يكن كذلك، فقد يكون الوقت قد حان للاستعانة بشركة متخصصة في العناية بالرخام لحل هذه المشكلة.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام