للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف وتشميع فينيل

تنظيف وتشميع فينيل

متخصصين تنظيف وتلميع وتشميع أرضيات فينيل بالرياض للاتصال 0538333122

تنظيف وتشميع فينيل

تُركب أرضيات الفينيل في المناطق ذات الكثافة المرورية العالية؛ بسبب متانتها ومقاومتها العالية للتآكل والتلف الناتج عن الاستخدام العالي. تنظيف وتشميع فينيل.

هو ليس متيناً للغاية ومنخفض التكلفة فقط. فأرضيات الفينيل منخفضة الصيانة، ولا تتطلب اهتمامك المستمر.
يمكن صيانة الفينيل بسهولة؛ لأنه لا يتطلب الكثير من الخطوات، ويمكن تنظيفه باستخدام معدات التلميع الميكانيكية ومزيلات المواد الكيميائية بسهولة.
سنقدم لك في هذا المقال طريقة تنظيف الفينيل وطريقة المحافظة عليه وأيضا نصائح للحفاظ عليه.

الادوات المطلوبة

ستحتاج هذه الأدوات والمعدات للتنظيف:
ماء دافئ +صابون الأطباق + صودا الخبز (اختياري) + خل أبيض مقطر+ مكنسة أو ممسحة غبار + ممسحة رطبة + دلو + أقمشة تنظيف،

إزالة الاتربة والاوساخ

يمكن أن تسبب الحصى والأوساخ خدوشًا على سطح الفينيل، وتتركه باهتًا ومتضررًا دائما. استخدم مكنسة كهربائية أو ممسحة غبار.

خلط محلول التنظيف

املأ دلوًا أو حوض غسيل عميق بالماء الدافئ وأضف بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق. بالنسبة للمطابخ،
اختر منظفًا يحتوي على مزيل شحوم لاختراق بقايا الطهي.
المنظفات القاسية مثل الأمونيا يمكن أن تلحق الضرر بأرضيات الفينيل. إذا اخترت منظف أرضيات تجاري، فاقرأ دائمًا ملصق المنتج للتأكد من أنه آمن لأرضيات الفينيل.

امسح الأوساخ

اغمس الممسحة المبللة في محلول التنظيف واعصرها للتخلص من معظم الرطوبة، فإن أرضيات الفينيل لها دعامة من القماش لا ينبغي تشبعها.
بالماء؛ لأن التجعيد وفصل اللحامات يمكن أن يحدث. يمكن أن يتحمل الفينيل الحديث الماء الزائد، ولكن وضعه على الأرض يستغرق وقتًا أطول لإزالته.
ابدأ من أحد أركان الغرفة واترك لنفسك نقطة خروج. اغسل الممسحة واعصرها مرارا وتكرارا حيث تنتقل الأوساخ من الأرضية إلى الممسحة.
لتنظيف أسهل، استخدم ممسحة آلية مثل Jet Bot Mop من سامسونج التي تزيل الجهد كله، ولكنها تترك الفينيل نظيفًا ولامعا.

معالجة البقع الصعبة

إذا لم تقم بمسح الانسكابات فور حدوثها، أو كان لديك الكثير من حركة المرور، فقد تحدث البقع. لحسن الحظ، معظمها سهل الإزالة.

بقع الطعام: لإزالة أي بقعة أو تغير اللون الناتج عن أي مواد، خلط معجونًا من صودا الخبز والماء (ملعقتان كبيرتين من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الماء). أنشر المعجون على البقع، ثم استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لفرك البقعة برفق. ستعمل مفعول الفرك الخفيف لصودا الخبز على إحداث المعجزات.

بقع الشحوم أو الحبر: بلل قطعة قماش ستوكات بخليط صودا الخبز مع الماء مع فرك لإزالة هذه البقع. أبدا من الحافة الخارجية واعمل باتجاه مركز البقعة لمنع البقعة من النمو بشكل أكبر. استمر في الانتقال إلى جزء نظيف من قطعة القماش في أثناء نقل البقعة لمنع تلطيخها.

بقع الأحذية والأثاث يمكن أن تترك آثارا على الفينيل. قم ببساطة برش اثار بقع الاحذية بكمية صغيرة من الماء وقم بفرك المنطقة بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة.

قرر ما إذا كنت تريد غسله أم لا

إذا لم تستخدم كمية كبيرة من الصابون، ولم تكن الأرضية شديدة الاتساخ، فلا داعي لشطف الأرضية بعد المسح. ومع ذلك، إذا شعرت أن الأرضية لزجة، أضف كمية من الماء النظيف الممزوج بكوب واحد من الخل الأبيض المقطر. سيؤدي ذلك إلى ترك الأرضية نظيفة.

اترك الأرضية لتجف في الهواء

ابذل قصارى جهدك للابتعاد عن الأرض حتى يجف تمامًا. إذا كان الوقت جوهريًا، فاستخدم مروحة لتدوير الهواء لتسريع عملية التجفيف.

نصائح للحفاظ على أرضيات الفينيل

  • لا تضع معجونًا أو شمعًا سائلًا على أرضيات الفينيل الخالية من الشمع. سوف تتراكم وتدمر الفينيل. إذا فقدت الأرضية الخالية من الشمع لمعانها، فاستخدم مانع تسرب تجارياً مصنوع للأرضيات الخالية من الشمع لاستعادة اللمعان.
  • لا تستخدم أبدًا الليف السلكي أو فرشاة خشنة لتنظيف أرضيات الفينيل.
  • ضع ممسحة أو بساطًا عند كل مدخل لالتقاط حبات الرمل والأوساخ التي يمكن أن تلحق الضرر بالأرضيات.
  • قم بإزالة العجلات الدوارة من الأثاث أو استخدم حصيرة واقية لمنع الخدش.

لا تسحب أبدًا أثاثًا أو أجهزة ثقيلة على أرضية الفينيل. استخدم لوحاً من الخشب الرقائقي عند تحريك العناصر لمنع الاحتكاكات.

شركة بدء الإنجاز تقدم خدمات تنظيف الأرضيات المصنوعة من الفينيل للمستشفيات والمدارس والدوائر الحكومية والمراكز الطبية وشركات الأدوية، بما في ذلك المباني الصناعية والمحلات التجارية.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام