للتواصل واتس اب 0538333122

أنواع البقع على الرخام

انواع البقع على الرخام

الرخام من أرقى وأجمل المواد التي يمكن أن تمتلكها في منزلك. يُنظر إلى هذا الحجر الطبيعي المذهل تقليديًا على أنه علامة على الأناقة. تم استخدام هذه المادة لإنشاء كل شيء من أسطح العمل الرخامية. ولكن في حين أن للرخام العديد من الإيجابيات، إلا أنه مادة مسامية - مما يعني أن البقع والسوائل يمكن أن تشق طريقها بسهولة إلى سطح الرخام. سيزودك هذا الدليل بمعرفة أنواع البقع الأكثر شيوعا التي يمكن أن تظهر على الرخام.

بقع الصدأ

عادة ما تأتي على شكل قطعة معدنية تركت البقعة، وعادة ما تكون بلون النحاس إلى البني. من الأمثلة على ذلك، يمكن أن تترك المسامير والعلب المعدنية والزخارف المعدنية بقعة صدأ على منزلك.

البقع الزيتية

عادة ما تكون هذه البقع ذات لون بني فاتح إلى أصفر. ومن الأمثلة على ذلك مستحضرات التجميل والزبدة ومستحضرات الأيدي والحليب وزبدة الفول السوداني على سبيل المثال لا الحصر.

بقع الحبر

بقع الحبر شائعة جدًا. تظهر كثيرًا في لون قلم الحبر أو قلم التمييز. عادة ما تكون عبارة عن ماء أو كحول، وعندما يتبخر الماء أو الكحول، تظل الأصباغ أو الألوان المتبقية في السوائل على شكل بقعة.

البقع العضوية

عادة ما يتم ملاحظة هذه البقع بمجرد إزالة العنصر الذي يصنع البقعة، وعادةً ما يتغير لون الرخام إلى اللون البني المائل للوردي الفاتح إلى اللون البني الغامق. على سبيل المثال، يمكنك ترك قهوتك المتسربة على سطح الرخام وبمجرد أن ترفع الكوب ستحصل على حلقة القهوة. توجد أمثلة أخرى على البقع العضوية من الأوراق أو الزهور.

بقع العفن

نرى هذه البقع كثيرًا في المناطق الرطبة، أو على أسطح الحمام الرخامية أو أرضيات رخام الحمام.

بقع الماء

بقع الماء شائعة جدًا على أسطح الرخامية عندما تترك أو تنسكب مشروباتك عن طريق الخطأ على الرخام. يمكن معرفة المزيد عن بقع الماء من هنا

بقع الدهان

عادة ما يكون لون الطلاء الذي ترك البقعة. تحدث غالبًا في مناطق صغيرة، ولكن أحيانًا يكون بها انسكابات كبيرة يصعب إزالتها.

حفر الرخام

تحدث علامات الحفر عندما يواجه الرخام مادة حمضية. لذا فإن أشياء مثل عصير الليمون وبعض منظفات الحمامات المنزلية والفواكه والعديد من الأدوات المنزلية الأخرى تتفاعل كيميائيًا مع سطح الرخام، وتذيب بالفعل جزءًا من السطح العلوي للرخام.

نصائح مفيدة التي يجب أن تعرفها؟

قبل أن تصبح البقع مشكلة، تأكد من مواكبة التنظيف وإعادة العزل. سيؤدي القيام بهاتين المهمتين البسيطتين إلى تقليل احتمالية تعاملك مع البقع. في حين أن إزالة البقع يمكن أن تكون مهمة سهلة طريق الكمادات، فهي ليست شيئًا تريد القيام به طوال الوقت. بالإضافة إلى التنظيف وإعادة العزل، تأكد من توخي الحذر حول الأسطح الرخامية.

الرخام من أجمل المواد التي يمكنك تركيبها في منزلك. من الأبيض الناصع إلى البني الداكن والرخام الأسود، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. الرخام مثال رائع على الجمال الذي يمكن أن تنتجه الطبيعة. إذا تعاملت معه بشكل صحيح، فسوف يكافئك هذا الحجر الطبيعي المذهل بمظهره ومتانته والعديد من الصفات الإيجابية الأخرى لسنوات عديدة قادمة.

في حين أنه يمكن بالتأكيد تجنب البقع، يمكن أن يبدو رخام منزلك جيدًا كما لو كان جديدًا في أي وقت. مفتاح حماية هذا الحجر الجميل هو العناية به بشكل صحيح. إذا قمت بذلك، فسيكون لديك سطح رخامي يجعلك تشعر بالرضا.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام