للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف الأرضيات الخشبية باستخدام الخل

تنظيف الأرضيات الخشبية باستخدام الخل
تنظيف الأرضيات الخشبية باستخدام الخل

الطريقة السهلة لتنظيف الأرضيات الخشبية باستخدام الخل، حتى تتمكن من تخطي المواد الكيميائية

لا يعد تنظيف الأرضيات الخشبية بالخل أمرًا سهلاً فحسب، بل إنه أحد أفضل الطرق لإنجاز المهمة. يمكن للبقايا من العديد من منظفات الأرضيات التجارية وتراكم الأوساخ والغبار وغيرها من البقايا غير المرغوب فيه أن يجعل الأرضيات الخشبية تبدو باهتة. إذا كنت تتساءل عن كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية لجعلها لامعة ونظيفة، فإن الإجابة هي الخل.

عند استخدامه بشكل صحيح، يكون الخل آمنًا تمامًا على الأرضيات الخشبية - ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها.

اختر النوع المناسب من الخل

تأكد من أنك تستخدم النوع الصحيح من الخل. الخل الأبيض مثالي لتنظيف الأرضيات الخشبية. يمكنك أيضًا شراء خل التنظيف من (amazon.com)، والذي يحتوي بشكل عام على تركيز أعلى من الحمض من الخل العادي. إذا كنت بحاجة إلى تنظيف الأرضيات الخشبية، ولم يكن لديك أي من هذين النوعين من الخل، يمكنك استخدام خل التفاح كبديل.

استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الارضيات الخشبية

الخطوة الأولى هي التنظيف بالمكنسة الكهربائية دائمًا أولاً. "من الأفضل وضع روتين أسبوعي لتنظيف الأرضيات الخشبية، وخاصة المناطق ذات الاستخدام الشديد مثل الممرات".

إذا كان لديك أرضيات خشبية ، فلابد من وجود مكنسة كهربائية عالية الجودة. مثل هذه المكنسة وهي عبارة عن مكنسة كهربائية لاسلكية يمكن استخدامها بسهولة في المساحات الصغيرة مثل الممرات الضيقة أو أسفل الطاولات . ولكن ربما تكون إحدى أفضل ميزات هذا المكنسة هي أنها تتكيف تلقائيًا مع أنواع مختلفة من الأرضيات. لا داعي للانحناء أو ضبط الإعداد إذا كنت تنتقل من السجاد إلى الخشب أو البلاط أو أنواع أخرى من الأرضيات .

كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية بالخل

مرة في الشهر (أو في كثير من الأحيان إذا لزم الأمر)، يجب مسح الأرضيات الخشبية لتنظيفها بعمق وجعلها تلمع، يمكن استخدام ممسحة مثل هذه فهي مثالية لهذا الغرض. الممسحة ناعمة ولن تخدش الأرضيات؛ لأنها مصنوعة من مزيج الألياف الدقيقة. يساعد شكل المثلث أيضًا على تنظيف الزوايا والمناطق الصغيرة الأخرى. فضلا عن ذلك، تأتي مع دلو يتميز بجهاز مدمج بدواسة قدم لعصر الممسحة. لا داعي للقلق بشأن الفوضى أو القطرات أو الخطوط أو استخدام الكثير من الماء عن طريق الخطأ، والتي يمكن أن تتسرب إلى الأرضيات، وتسبب الضرر في نهاية الأمر.

ملء الدلو بمحلول يحتوي على جالون واحد من الماء الساخن وكوب واحد من الخل الأبيض. لا تنسى خلطها! "اعمل الممسحة بحركة" S "، تقود بالجانب نفسه في كل مرة لالتقاط الأوساخ، عوضا عن نشرها حولها. استبدل المحلول المتسخ في كل مرة تنتقل فيها إلى غرفة جديدة لتحقيق أقصى قدر من الفعالية.

احرص على ألا تفرط في تحميل الممسحة بمحلول الخل. "لا تشبع أرضياتك الخشبية بالماء". "تأكد من عصر الممسحة في كل مرة تغمس فيها في الدلو."

بمجرد أن تصبح الأرضيات نظيفة، استخدم ملمع الأرضيات أو الشمع لجعلها تتألق.

بدائل طبيعية للخل

بينما يعتبر تنظيف الأرضيات الخشبية بالخل والماء أمرًا مثاليًا، إلا أنه ليس الخيار الطبيعي الوحيد. إذا كنت تحب قوة التنظيف للخل، ولكنك تريد التخلص من الرائحة، فقط أضف زيتًا عطريًا، مثل الليمون. يساعد زيت الليمون أيضًا على تقليل الدهون، وهو ما قد يكون مفيدًا جدًا إذا كنت تحاول تنظيف الأرضيات الخشبية في المطبخ. إنه أيضًا مطهر رائع، وهو شيء قد ترغب في التفكير فيه إذا كان لديك حيوانات أليفة تجعل أرضياتك متسخة.

هناك طريقة أخرى لتنظيف الأرضيات الخشبية بشكل طبيعي وهي باستخدام الصابون مثل صابون دكتور برونرز ماجيك. هو بديل رائع للخل وله العديد من الاستخدامات الأخرى خارج الأسطح المنزلية. يمكن استخدامه في أثناء الاستحمام عوضا عن سائل الاستحمام أو صابون البار التقليدي. يمكنك أيضًا استخدام هذا الصابون لغسل ملابسك عوضا عن المنظفات التقليدية.

ميزة أخرى لهذا الصابون هي رائحته الرائعة. يتوفر بالعديد من الروائح المختلفة، بما في ذلك النعناع الفلفلي وزهر الكرز والخزامى والشاي الأخضر، إلى جانب روائح غير معطرة.

لتنظيف الأرضيات باستخدام صابون دكتور برونرز ماجيك، اخلط 1/8 إلى 1/4 أكواب في دلو من الماء الساخن. ثم قم بمسحها كما تفعل عادة. لا داعي للشطف. فقط كن حذرًا بشأن استخدام الصابون القشتالي على الأرضيات الشمعية؛ لأنه من المحتمل أن يزيل الشمع.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام