جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

طريقة إزالة البقع من الرخام

طريقة إزالة البقع من الرخام

قبل البدء في إزالة البقع من الرخام، يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن التركيب الكيميائي للبقعة.

لسوء الحظ، لا يوجد حل شامل لإزالة البقع. هناك مجموعة متنوعة من تقنيات معالجة البقع تشمل المذيبات وعوامل التبييض والمواد الكيميائية للتنظيف القوية والكمّادات وغيرها من العلاجات الكيميائية المتخصصة.

ستؤدي بعض هذه العلاجات إلى إتلاف الرخام إذا اُستخدمت لإزالة البقع من الرخام. آخر شيء تريده هو أن تجد محاولتك لإزالة البقعة قد ألحقت الضرر برخام منزلك، ولا تزال لديك علامة قد تسيء إلى بقية رخام منزلك.

لذلك نوصيك دائمًا بالاتصال بأخصائي جلي وتلميع الرخام أولاً قبل محاولة معالجة أي نوع من بقع الرخام.

في كثير من الحالات، يمكنهم مساعدتك على العلاجات المنزلية التي غالبًا ما تعمل بشكل جيد. وإذا كان معالجة البقع يحتاج إلى عناية مهنية، فهم أفضل الأشخاص لمساعدتك. يمكنك الاستعانة بنا للعناية بالرخام عن طريق الاتصال بـ 0538333122.

اقرأ ايضا: طريقة تنظيف الرخام – الطريقة الصحيحة

هل حفرت البقعة الرخام؟

قبل البدء في أي علاج للبقع، يجب أن تفهم الفرق بين البقعة وعلامة الحفر. تتسرب البقع إلى الرخام، وتجلس في المسام والفراغات على سطح الرخام، مما يترك علامة داكنة يمكن تمييزها.

يتسبب النقش أيضًا في ظهور علامات داكنة تشبه البقع. ومع ذلك فهي مختلفة تماما. علامة الحفر هي في الواقع منطقة تالفة، حيث يذيب الحمض سطح الرخام.

الانسكابات الحمضية الشائعة التي ستحفر الرخام هي:

  • خل
  • كلوركس
  • عصير ليمون
  • عصائر الفاكهة
  • عصير طماطم
  • مشروبات غازية
  • حليب

يمكن أن تصل هذه بسرعة كبيرة، لذلك حتى إذا مسحتها فورا، فلا يزال بإمكانهم ترك علامة حفر على الرخام! لذا فإن أفضل مسار للعمل هو التأكد من عدم انسكابها.

يجب مسح انسكابات الماء بسرعة، لأنه إذا تركتها حتى تجف، يمكن أن تتفاعل المعادن الموجودة في الماء مع سطح الرخام؛ مما يترك بقعاً وحفر.

خطوات بسيطة يمكنك اتخاذها لمنع البقع

يمكن أن تستغرق إزالة البقع على الرخام، أو أي حجر من هذا القبيل، وقتًا طويلاً في العمل المكلف. لذا فإن الخيار الأفضل هو أن تكون على دراية بأسباب البقع (من خلال قراءة ما سبق) واتخاذ إجراءات لمنع البقع في المقام الأول بما في ذلك:

  • قم بتنظيف الرخام بعمق وعلاجه باستخدام مادة مانعة للتسرب على أساس سنوي
  • ضع واقيات تحت الأثاث المعدني
  • التقط أي أجسام معدنية مثل البراغي والمسامير

سندرج لك أدناه فئات البقع الشائعة وفرص إزالتها.

بقع الزيت

تشمل البقع الزيتية الشائعة زيوت الطبخ والشحوم والمكياج والدهانات الزيتية. عادةً ما تسبب معظم البقع التي تحتوي على الزيت منطقة داكنة على الرخام، ولكن سيكون هناك لون في علامات الطلاء والمكياج. نظرًا لأن الزيت قد تسرب في الرخام، يجب إذابته كيميائيًا حتى يمكن التخلص منه. هناك فرصة جيدة للنجاح مع البقع الصغيرة، ولكن يصعب معالجة البقع الكبيرة، وقد لا تنجح

البقع العضوية

تشمل البقع العضوية الشائعة الشاي والقهوة والفواكه والطعام والبول. تجعل العلامات بنية إلى صفراء، وتختفي عادةً بمجرد معالجة مصدر البقعة.

البقع المعدنية

تأتي بقع المعادن الشائعة من الحديد والصدأ والنحاس. بقع الحديد لونها بني غامق، في حين أن بقع النحاس يمكن أن تكون بنية أو خضراء. غالبًا ما تعكس شكل الجسم المعدني e، والمسامير، والبراغي، والأثاث المعدني، لذلك من السهل تحديد سبب البقعة. من الصعب جدًا إزالة البقع المعدنية العميقة، وغالبًا ما تظل بقعة دائمة.

بقع الحبر

تأتي بقع الحبر من الأقلام وأقلام التحديد. هناك فرصة جيدة لإزالتها إذا لم تنتقل البقع إلى عمق سطح الرخام. في هذه الحالة قد تكون دائمة.

بقع الماء

اقرأ ايضا: طريقة ازالة بقع الماء من الرخام

عادة ما يحدث هذا النوع من التلوين؛ بسبب رواسب الكالسيوم المتبقية بعد تبخر الماء العسر. لا توجد مشكلة في إزالة هذه العلامات إذا كانت بسيطة.

بقع الدخان

يمكن أن يتأثر الرخام بالقرب من أماكن النار المكشوفة. إذا لم يكن التلوين قديمًا جدًا، فهناك فرصة جيدة للنجاح في إزالة هذه البقع، ولكن إذا كان التلوين قديمًا، فقد تكون البقع قد انتقلت إلى عمق الرخام.

حفر الرخام

تحدث علامات الحفر بسبب الانسكابات الحمضية التي تذيب الرخام، مما يترك علامة باهتة. الانسكابات الحمضية الشائعة هي الخل ومشروبات الفاكهة والبول وصابون اليد السائل وحتى الحليب. يمكن إزالة العلامات عن طريق إعادة تلميعه.

إذا لم تتمكن من إزالة البقع تمامًا من خلال تقنيات إزالة البقع القياسية،

فهناك خيار وحيد هو إعادة تلميعه وتلميع. يمكنك الاتصال أو الاستفسار ب 0538333122، ويمكنك زيارة هذه المقالة لمعرفة سعر جلي الرخام

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام