للتواصل واتس اب 0538333122

8 نصائح لتنظيف وحماية رخام منزلك

8 نصائح لتنظيف وحماية رخام منزلك

لأن الرخام جزء من عائلة الحجر الطبيعي، فهو يتكون في الغالب من كربونات الكالسيوم. توجد كربونات الكالسيوم أيضًا في مواد مألوفة مثل اللؤلؤ والأصداف وحتى الأسنان والعظام. على هذا النحو، فهي حساسة للحلول الحمضية، ويمكن أن تحفر السطح إذا لم يُعتنى بها بشكل صحيح.`

فيما يلي نستعرض لكم في هذه المقالة نصائح يجب مراعاتها عند تنظيف الأرضيات الرخامية، والتي ستحافظ على لمعان الأرضية لسنوات من الاستمتاع والاستخدام.

  • كنس جاف منتظم باستخدام ممسحة غبار ناعمة لإزالة أي أوساخ متبقية؛ الأحذية بجميع أنواعها والغبار وحبيبات الرمل التي تأتي من خارج المنزل يجب تجنبها. هذا سيمنع من الخدوش وتبهت اللمعان. بعد استخدام الممسحة الجافة الخاصة يجب تفريغ الممسحة لإزالة الأوساخ التي جُمِعَت والغبار. خلاف ذلك، سوف تتراكم التربة في الممسحة، وتبدأ في خدش الأرض! يمكن حماية الأرضيات الرخامية من خلال تذكر إضافة الحصير أو بعض الحواجز الأخرى المصنوعة من اللباد أو غير الكاشطة بين النباتات، وتركيبات الأرضيات الخفيفة، والخزائن، وأوعية القمامة، وأشجار القاعة، ورفوف المعاطف أو أي شيء آخر يتلامس مباشرة مع الأرضية.
  • كن حذرًا جدًا عند استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة التربة الجافة. استخدم رأسًا ناعمًا لتنظيف الأرضية الرخامية وتأكد من أن عجلات التفريغ نظيفة، ولا تضع علامة على الرخام.
  • كن حذرًا جدًا عند استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة التربة الجافة. استخدم رأسًا ناعمًا لتنظيف الأرضية الرخامية وتأكد من أن عجلات التفريغ نظيفة، ولا تضع علامة على الرخام.
  • لا تستخدم منظفات الأرضيات القياسية المصنوعة من الشمع أو الكلوركس أو أي منظفات كيماوية. معظم هذه المواد ستضر رخام منزلك، لأنه هذه المواد ستضعف لمعان الرخام تدريجيا.
  • يشتهر الخل والماء بتنظيف النوافذ وأرضيات السيراميك. لا تستخدم أبدًا هذا بالقرب من الأرضيات الرخامية أو عليها؛ لأن أي انسكاب سيلحق الضرر برخام منزلك.
  • استخدم فقط منتجات التنظيف المخصصة لتنظيف الرخام على أرضياتك. تم تصنيع هذه المنتجات بحيث تكون درجة الحموضة محايدة، ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.
  • إذا أردت أن يكون رخام منزلك نظيفاً، وتريد غسله بطريقة دورية، يمكنك استخدام الماء الدافئ. قم بتغيير الماء بانتظام للحفاظ على الأرضية خالية من الخطوط واستخدم ممسحة نظيفة. اترك الأرضية لتجف في الهواء.
  • إذا كانت لديك أي علامات أو بقع مستعصية، فلا تستخدم كريمات التنظيف أو وسادات التنظيف المصنوعة من الصوف السلكي. تحتوي كريمات التنظيف على جزيئات كاشطة من شأنها أن تخدش الرخام. يتم تصنيع وسادات الصوف السلكية لتنظيف الأطباق وأدوات الطهي ذات الأسطح الصلبة لتحمل الأسلاك القاسية. الرخام حجر ناعم وسوف يُخْدَش، قم بشراء وسادات تنظيف من الصوف السلكي القاسي.
  • الرخام عبارة عن حجر مسامي، حتى الرخام المجلي يكون مسامي، مما يعني أنه يمكن أن يتسخ بسهولة. إذا كان رخام منزلك غير محكم، يجب عليك استخدام مادة مانعة للتسرب قابلة للاختراق. يستقر مانع التسرب داخل الحجر، ويساعد على منع الانسكابات في البقع. ملاحظة: يمنع (العزل) مانعات التسرب الانسكابات الحمضية التي تلحق الضرر بالرخام، ولكنها يمكن أن تساعد على تقليل الضرر.

يجب أن تحاول أيضًا استخدام حصائر المشي النظيفة عند مدخل أرضيات الرخام. سوف يجمعون معظم الحبيبات والأتربة التي يمكن أن ينتهي بها الأمر إلى خدش والضرر بأرضية رخام منزلك. إذا اتبعت هذه النصائح، فستحصل على أرضية نظيفة وجميلة لسنوات قادمة.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام