للتواصل واتس اب 0538333122

طريقة تنظيف الشبابيك (النوافذ)

طريقة تنظيف الشبابيك (النوافذ)

من الطبيعي أن ترغب في أن تبدو النوافذ (القديمة أو الجديدة) نظيفة تمامًا مثل يوم تثبيتها. يمكن للنوافذ النظيفة أن تسمح بدخول المزيد من الضوء والغبار إلى منزلك.

ولكن قد يكون من الصعب معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف النوافذ مع تجنب مخاطر الحك والخدش. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تنظيف النوافذ كمحترف دون دفع تكاليف.

4 خطوات لتنظيف النوافذ بدون خطوط

  1. تجنب استخدام منظفات الزجاج التي تحتوي على الأمونيا أو الكحول. قد يبدو أنهم سينتجون تنظيفًا أكثر كثافة، لكن في الواقع، يمكنهم ترك خطوط وحتى غشاء رقيق يجذب الغبار والرطوبة. إذا كانت لديك بقعة صعبة على نحو خاص ، يمكنك بدء عملية التنظيف عن طريق وضع مذيب مثل الأسيتون أو الكحول المحمر على قطعة قماش نظيفة وفركها مباشرة على البقعة. امسحها لتجف ثم استمر في تنظيف نافذتك كما تفعل عادةً.
  1. بغض النظر عن مدى صعوبة بعض المواد العالقة، لا تستخدم أي نوع آخر من الشفرات لكشطها. يمكن أن يتسبب ذلك في خدوش دائمة، ويجعل النوافذ أكثر عرضة للكسر في المستقبل.
  1. استخدم مناديل ناعمة وخالية من النسالة عند فرك زجاج الشبابيك. تعتبر قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة مثالية، لكن يمكن أيضًا استخدام منشفة ورقية لطيفة ونظيفة. افرك من اتجاهات متعددة للمساعدة على تجنب الخطوط.
  1. إذا وجدت أنه لا يزال لديك خطوط بعد تنظيف نافذتك، اشطفها ببساطة بالماء الصافي للمساعدة على إزالة أي من محلول التنظيف المتبقي.

أفضل المنتجات المستخدمة لتنظيف النوافذ

  1. إذا كنت ستشتري أحد منظفات الزجاج، فاستخدم منظفًا تجاريًا من علامة تجارية تثق بها، مثل منظف Pella Glass and Window Cleaner.
  1. يمكنك أيضًا استخدام محلول الخل المخلوط مسبقًا، أو حتى صنعه بنفسك من خلال بعض المواد والخطوات أدناه.

اصنع منظف زجاج بنفسك

تتمثل أحد طرق تنظيف النوافذ المفضلة في إنشاء محلول تنظيف النوافذ الخاص بمنزلك أو متجرك باستخدام الخل المقطر البسيط، والمعروف أيضًا باسم الخل الأبيض. هذا منتج يسهل العثور عليه في منزلك، تعمل تركيبته الحمضية بكفاءة للمساعدة على تكسير الطبقة المخططة التي يمكن أن تتراكم على النوافذ والأسطح الزجاجية الأخرى. لتنظيف نوافذك باستخدام منظف زجاج منزلي الصنع، اتبع هذه الخطوات السهلة:

  1. خلط مقدارًا من الخل المقطر مع 10 مقادير من الماء الدافئ في زجاجة بخاخة.
  1. امسح النافذة بقطعة قماش ناعمة ونظيفة وخالية من النسالة أو منشفة ورقية لإزالة الغبار قبل رش المحلول، ثم رش السطح بالكامل.
  1. استخدم المنشفة الخالية من النسالة لفرك خليط الخل وعمله على البقع المتسخة على نافذتك. لا تتردد في أن تكون كريمًا بكمية المنظف التي تضعها على القماش أو المنشفة الورقية، لكن تجنب الحصول على أي محاليل تنظيف على الإطارات الخشبية أو المصنوعة من الألياف الزجاجية أو الفينيل، لأنها قد تؤدي إلى تلطيخ.
  1. استخدم قطعة قماش نظيفة ثانية لتجفيف نافذتك بأكبر قدر ممكن من الدقة. سترغب في القيام بذلك بسرعة بعد التنظيف لمنع ظهور الخطوط، لذلك إذا كان لديك نوافذ متعددة لتنظيفها، فمن الأفضل أن تقوم بها بشكل تام في كل مرة عوضا عن رشها كلها مرة واحدة.
  1. شطف بالماء الصافي إذا بقيت الخطوط بعد التنظيف.

استخدام الخل لتنظيف النوافذ

  1. إذا كانت نوافذ كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تنظيفها بزجاجة رذاذ وقطعة قماش، يمكنك خلط محلول مخفف قليلاً في دلو، باستخدام حوالي جزء من الخل إلى عشرة مقادير من الماء.
  1. اغمس إسفنجة في دلو ورطب نافذتك بالمحلول. ستظل ترغب في القيام بذلك بأسرع ما يمكن للمساعدة على تجنب الخطوط.
  1. باستخدام ممسحة مبللة، قم بتنظيف المحلول من النوافذ عن طريق المسح من أعلى النافذة لأسفل. امسح حافة الممسحة لتنظيفها بعد كل تمريرة للمساعدة على تجنب التقطير.

تبدو النوافذ الخالية من الخطوط رائعة وتشعر بالنظافة. بمجرد أن يكون لديك منزل كامل من النوافذ النظيفة، فقد حان الوقت لتنظيف بقية النافذة. يمكن أن تتراكم الأوساخ على الإطارات، وتتسبب في حدوث بقع أو تلف. يمكن أن يدخل داخل المسارات أو الأجزاء العاملة الأخرى، ويجعل نافذتك تلتصق أو تتوقف عن العمل تمامًا.

نظف جميع الأجزاء الأخرى من النافذة للتأكد من أنها لا تبدو رائعة فحسب - بل العمل بشكل صحيح أيضًا. إنه مجرد جزء من العناية الجيدة بالنافذة وصيانتها. وإذا لم تكن واثقًا من مهارات التنظيف لديك، فيمكنك دائمًا الاتصال بالمحترفين لاحتياجات التنظيف والصيانة الخاصة بمنزلك.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام