للتواصل واتس اب 0538333122

تلميع السيراميك بالطريقة المنزلية

تلميع السيراميك بالطريقة المنزلية

بلاط السيراميك متين وغير مكلف إلى حد ما ومتوفر في مجموعة من الألوان والتصميمات والقوام، مما يجعله خيارًا ممتازاً للأرضيات في المناطق الرطبة من المنزل، مثل المطابخ والحمامات وغرف الغسيل. عادة ما تكون المناطق الرطبة في المنزل مناطق مرور عالية، ويتعرض البلاط للانسكابات من الأدوات المنزلية، مثل الطعام والمنظفات والحمام أو منتجات الغسيل. بمرور الوقت، يمكن أن يصبح السيراميك باهتًا، حتى مع التنظيف المنتظم. في حين أنه قد يكون من المغري استخدام منتج تجاري، مثل شمع الأرضيات ، الذي يدعي أنه يلمع أرضيات البلاط، غالبًا ما تتراكم هذه المنتجات على السيراميك وتغير لونه، مما يجعل البلاط يبدو أسوأ. تعتبر أرضيات البلاط الباهت اللامع عملية بسيطة يمكن إنجازها باستخدام العناصر التي ربما تكون موجودة بالفعل في منزلك.

الخطوة الاولى

امسح الأرضية لإزالة الغبار والأوساخ. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك أيضًا تنظيف واستخدام ممسحة الغبار.

الخطوة الثانية

صب 2 ملعقة كبيرة. من سائل غسل الصحون في دلو سعة 1 جالون. أملئ باقي الدلو بالماء الدافئ.

الخطوه الثالثة

اغسل الأرضية بسائل غسيل الأطباق. بالنسبة للمناطق شديدة الاتساخ، استخدم فرشاة تنظيف ذات شعيرات ناعمة لإزالة الأوساخ كلها .

الخطوة الرابعة

اشطف الأرضية جيدًا بالماء النظيف البارد. استخدم الحوض لشطف الممسحة بشكل دوري وإلا ستنتهي من نشر الماء المتسخ والصابون على الأرض.

الخطوة الخامسة

جفف الأرضية تمامًا بالمناشف. تأكد من إزالة المياه كلها من الأرضيات، وسوف يلمع البلاط كأنه جديد.

اقرأ ايضا: طريقة تنظيف السيراميك بالخل

تنظيف السيراميك باستخدام الخل

يعتبر الخل إضافة ممتازة للعديد من الوصفات، ولكنه أيضًا منظف طبيعي قوي يعمل على تلبية العديد من احتياجات التنظيف المختلفة. امزج جزءًا من الماء مع مقدار من الخل الأبيض المقطر في دلو سعة 1 جالون. قلب المحلول لخلط الخل في الماء. قد يؤدي استخدام الخل غير المخفف إلى إتلاف الضرر بالسيراميك. سيعمل الخل على تطهير البلاط وإزالة الروائح الكريهة منه. امسح الأرضيات بالخل المخفف. قم دائمًا بمسح السائل الزائد لمنع تشبع السيراميك. عوضا عن ذلك، يمكنك صب الخل المخفف في زجاجة رذاذ. رش الأرضية على أقسام صغيرة وامسح كل منطقة، حتى تنظف الأرضية بالكامل.

إذا احتجت إلى استفسار أو مساعدة يمكنك الاتصال 0538333122

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام