للتواصل واتس اب 0538333122

تلميع طاولة رخام

تلميع طاولة رخام

كان الجمال الطبيعي للرخام موضع إعجاب لقرون، واستخدم في المنزل لفترة طويلة، ويمكنك أن تشعر وكأنك تحصل على شيء خاص عند شراء قطعة من والرخام. اكتسبت شعبية على مدى السنوات الأخيرة، مما يجعلها تتناسب تمامًا مع الخطوط النظيفة للرخام المعاصر ذي التصميم البسيط. يمكن أن يكون الرخام استثمارًا كبيرًا، ولا تريد شيئًا أنفقته كثيرًا من المال على تدميره بسبب نقص الرعاية. لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية الحفاظ على مظهر الرخام في أفضل حالاته. تلميع طاولة رخام.

عزلة طاولة الرخام

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لطاولة الرخام الخاص بمنزلك أو مطعمك هو عزلها وحمايتها، فستحتاج إلى إعادة وضع مادة مانعة للتسرب كل ستة أشهر، أو على الأقل مرة واحدة في السنة. عندما يتوقف الماء عن حواف السطح، فقد حان الوقت لعزلها مرة أخرى. في حين أن هناك العديد من مواد منع التسرب المتاحة عبر الإنترنت وفي المتاجر، فإننا نوصي باستخدام StoneTech BulletProof Sealer. تذكر أن عزل طاولة الرخام سيساعد على صد عوامل التشرب، ولكنه لا يجعل الرخام مقاومًا للبقع تمامًا.

تنظيف طاولة الرخام بعناية

إذا كان لديك سطح من الرخام أو طاولة طعام رخامية، فستحتاج إلى تنظيفها كل يوم. طاولة الرخام بحاجة إلى التنظيف المنتظم. لتنظيف طاولة الرخام، امسح سطح الطاولة باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة غير كاشطة وصابون لطيف (مثل منظف الأطباق) والماء. عند التنظيف، تأكد من عدم استخدام الخل أو الكلوركس أو أي كيماويات - فهذه المواد الحمضية والكيماوية سوف تتغذى على الرخام، وتجعل الرخام باهتًا. من المهم أيضًا عدم استخدام منظف أو وسادات كاشطة؛ لأنها يمكن أن تخدش سطح الرخام.

إزالة البقع من طاولة الرخام

إذا تسرب بعض البقع إلى طاولة الرخام، فستحتاج إلى استخدام شيء أقوى قليلاً من مجرد الماء والصابون. عادةً ما تزول البقع العضوية مثل القهوة أو العصير بعد وضع منشفة ورقية مبللة بالمبيض على البقعة لمدة 24 ساعة. يمكن إزالة بقع الزيت والشحوم عن طريق الجمع بين الأسيتون وصودا الخبز لعمل عجينة سميكة وتركها مرة أخرى على البقعة لمدة 24 ساعة. بعد إزالة البقعة، نظف سطح الرخام كالمعتاد، وأعد وضع المادة المانعة للتسرب، لأن الأحماض المستخدمة في التنظيف سوف تتسبب في تلف المادة المانعة للتسرب. يمكن إصلاح أي نقش في الرخام باستخدام مسحوق تلميع الرخام.

اقرأ أيضا: عزل الرخام | دليل شامل

العناية الوقائية بطاولة الرخام

هناك خطوات أخرى يمكنك اتخاذها للمساعدة على حماية سطح طاولة الرخام. نظف أي انسكابات فورا، خاصة تلك ذات الطبيعة الحمضية، التي تحدث في الحال قبل أن تمتصها. سيساعد ذلك على منع البقع والتلف. بالنسبة للأسطح الرخامية، فإن استخدام ألواح التقطيع أمر لا بد منه (ليس فقط للرخام الخاص بك، ولكن للعناية بسكاكينك أيضًا!).

قد يبدو أن الحفاظ على سطح الطاولة الرخامية يتطلب الكثير من العمل، وبالنسبة للأسطح التي تستخدم كثيرًا مثل طاولات الطعام، فإنها تتطلب يقظة لتبقى لطيفة المظهر. لكن بالنسبة للعديد من الناس، فإن جمال الرخام يستحق كل هذا الجهد. يمكن أن يكون الرخام طريقة رائعة لإضافة لمسة طبيعية من الأناقة إلى منزلك. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه، ويمكنك الحفاظ على الرخام دون خوف.

إذا أردت مساعدة أو استفسار يمكنك الاتصال بنا 053833322

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام