جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

تلميع الرخام منزليا

تلميع الرخام منزليا

تلميع الرخام منزليا

تلميع الرخام منزليا يمكن أن يؤدي التآكل العادي واستخدام المنظفات الكيميائية القاسية إلى جعل الرخام باهتًا. يعد تلميع الرخام مهمة سهلة يمكنك القيام بها مرة واحدة في الشهر للحفاظ على مظهر الرخام الخاص بمنزلك لامعًا. بينما يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المنتجات التجارية لتلميع الرخام الخاص بمنزلك أو متجرك،

يمكنك أيضًا صنع نسختك الخالية من المواد الكيميائية باستخدام العناصر التي قد تكون موجودة بالفعل في منزلك، حافظ على مظهر الرخام في أفضل حالاته عن طريق نفضه بقطعة قماش أو ممسحة جافة، وتنظيف الانسكابات فورا.

اقرأ ايضا: عزل الرخام | دليل شامل

الخطورة الاولى

افحص سطح الرخام بحثًا عن البقع. إذا وجدت أيًا منها، اصنع عجينة من صودا الخبز والماء. ضع المعجون على البقعة وقم بتغطيتها بغلاف بلاستيكي. اترك المحلول على قطعة الرخام لمدة 24 ساعة، مع إعطاء صودا الخبز وقتًا لامتصاص البقعة قبل مسحها بقطعة قماش مبللة.

الخطورة الثانية

اخلط صودا الخبز مع الماء باستخدام نسبة 3 ملاعق كبيرة إلى 1 لتر ماء. رش هذا الخليط على سطح الرخام وامسحه برفق بقطعة قماش جافة. تجنب الفرك الشديد. اترك الرخام يجف لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة الثالثة

سحق الطباشير إلى مسحوق. بلل إسفنجة واغمسها في الطباشير المسحوق. امسح المنطقة بأكملها بالإسفنجة المغطاة بالطباشير مع وضع المزيد من الطباشير عند الضرورة. اشطف بقايا الطباشير بعد التقديم.

الخطوة الرابعة

جفف السطح الرخامي بغطاء شمواه لضمان إزالة جميع البقايا ولديك لمسة نهائية خالية من الخطوط.

الخطوة الخامسة

حافظ على لمعان الرخام بين التلميع عن طريق تمرير ممسحة غبار نظيفة وجافة أو قطعة قماش ناعمة على السطح.

الخطوة السادسة

نظف الانسكابات على الفور بسائل غسيل الأطباق أو منظف ​​متعادل الأس الهيدروجيني .

تذكر أن تتبع تعليمات الشركة المصنعة للملمع ومسحوق الرخام المستخدمين، وتحترس من عدم استخدام منتجات قاسية أو مبيضات قوية على الرخام، حيث يمكن أن تتسبب في تلف السطح. كمايمكن أن يكون الرخام مادة حساسة، لذا يفضل الحفاظ على روتين تنظيف منتظم للرخام للحفاظ على مظهره الجميل.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام