جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

شركة جلي بلاط بالرياض

شركة جلي بلاط بالرياض هل تبحث عن شركة تلميع رخام بالرياض؟ بحثك ينتهي هنا. نحن نقدم هذه الخدمة بحرفية ودقة عالية، لدينا فريق متخصص ومحترف في جلي وتلميع الرخام. للاتصال 0538333122

افضل شركة جلي رخام بالرياض

محترفي جلي رخام بالرياض بأحدث المواد والآلات. خدمات احترافية نقدمها في هذا المجال. عزل وحماية الرخام في الرياض والخرج. نتميز بالاحترافية على جميع أنواع الرخام والجرانيت. نقدم أفضل الخدمات التي نتميز بها من حيث الجودة والدقة والخبرة في الأداء، كما أننا نستخدم أجواد وأفضل الخامات والمواد، فثقوا دائماً بقدرتنا على الاهتمام بكافة التفاصيل المتعلقة بالأرضيات المختلفة، فنحن شركة جلي رخام بالرياض الأكثر تميزاً واحترافاً في هذا المجال ولدينا المتطلبات كلها لهذا العمل.

عزل رخام بالرياض

يُنصح بشدة بعزل الرخام، لأنه لا يضيف فقط إلى متانة الرخام، ولكنه يحد أيضًا من التلف أو التلطيخ الناجم عن الانسكابات. سيضمن عزل الرخام بشكل دوري باستخدام مادة مانعة للتسرب عالية الجودة أن تظل أرضيات الرخام في حالة نقية، وسيضيف أيضًا سنوات إلى عمر الرخام. اعتمادًا على نوع الرخام المثبت ونوع المادة المانعة للتسرب المستخدمة، الخبراء في هذا المجال ينصحون ويوصون بعزل دوري للرخام كل ستة أشهر أو سنة كحد أقصى، وهذا يعتمد على حسب نوع الرخام والاستخدام وعوامل كثيرة مثل المناخ والعوامل الكيميائية والحرارة والرطوبة دورًا مهمًا في اختبار قوة التحمل الرخام لمادة العزل

إذا تريد أقصى حماية لرخام منزلك، فننصحك بقراءة هذه المقالة عزل بلنزوني أو الاتصال بنا لمساعدتك 0538333122

نصائح للعناية بالرخام

بعد عملية الجلي والتلميع من المهم أن تتذكر أن الرخام يحتاج إلى صيانة دورية للحفاظ على نظافته وبريقه. من الأفضل دائمًا أن تحصل على مساعدة من خبير لتتعلم كيفية تنظيف وصيانة أرضياتك الرخامية بشكل صحيح قبل أن تبدأ في محاولة القيام بذلك بنفسك، أو قد ينتهي بك الأمر إلى مشاكل بالرخام.

تنظيف الانسكابات على الفور

على الرغم من أنك قد تعتقد أن الرخام هو سطح صلب، إلا أنه حجر طبيعي مسامي يمكن أن يترك بقعًا إذا تركت سائلًا عليه. تأكد من امتصاص أي انسكاب بالمنشفة فورا، واشطف المنطقة جيدًا ثم جففها. يمكنك صنع عجينة من صودا الخبز والماء لإزالة البقع. اتركه على المنطقة المصابة لمدة 24 ساعة ثم اشطفها وجففها جيدًا.

الصيانة اليومية لارضيات الرخام

من أسهل الطرق لحماية الأرضيات الرخامية ومنعها من الخدش هي إزالة الأوساخ والرمل كل يوم، لذا استمر في الصيانة اليومية للأرضيات الرخامية للحفاظ على قيمتها. نقترح عليك مسح الأرضيات الرخامية بالأتربة كل يوم باستخدام ممسحة غبار جافة كبيرة الحجم على الطراز التجاري؛ لأنها تجعل المهمة أسرع، ولن تخدش الرخام.

الصيانة الاسبوعية لارضيات الرخام

سيحتاج معظم مالكي المنازل فقط إلى مسح أرضياتهم الرخامية مرة واحدة في الأسبوع. إذا كان هناك الكثير من حركة السير على الأقدام، فستحتاج إلى مسح الأرضيات كثيرًا. يمكنك استخدام كمية صغيرة من صابون الأطباق اللطيف بالماء الدافئ لمسح الأرضيات الرخامية، ولكن تأكد من شطف المنطقة جيدًا بالماء النظيف ثم تجفيف الأرضية بمنشفة ناعمة ورقيقة لتجنب ظهور الخطوط. إذا كنت تستخدم منظفات رخام، فكن حذرًا بشأن المكونات؛ لأن بعض المنتجات يمكن أن تتلف الرخام.

الصيانة السنوية للرخام

إن جلي وتلميع الرخام يشبه في الأساس الصنفرة الدقيقة. سوف يفقد الرخام والجرانيت لمعان السطح بسرعة كبيرة. إذا كان هناك الكثير من حركة السير على الأقدام، فيمكن أن تبدأ الأرضية الرخامية في التآكل وفقدان لمعانه في غضون أيام أو أشهر على أقصى حد. عندما يفقد رخام منزلك أو متجرك لمعانه أو بهتانه، يجب أن تعلم أنه قد حان موعد إعادة تلميعه عن طريق شركة تلميع رخام بالرياض شركة متخصصة ومحترفة في هذا المجال لاستعادة بريقه.

ماهو الرخام

الرخام هو أحد الأحجار الطبيعية التي تشتهر باستخداماتها في أغراض البناء. من أهم الأمور هو كيف تُلَمَّع أرضيات الرخام. إنها مطلوبة بشدة، وتحظى بشعبية كبيرة في أعمال البناء؛ بسبب جاذبيتها الجمالية ومتانتها الكبيرة. نظرًا لإمكانية الوصول والمرونة المريحة، فإن تطبيقات الرخام لا حصر لها، مثل الأرضيات، وواجهات المباني، والطاولات، والمغاسل، والمدافئ، والمطابخ، مما يبرر بسهولة شعبيتها كأحد الأحجار المفضلة في السوق. الرخام ليس فقط حجرًا عالي المرونة، ولكن تركيبه يمكن أن يضيف فورا لمسة من الفخامة العصرية والفخامة إلى أي مبنى. إنه حجر طبيعي ليس من السهل صيانته فحسب، بل يمكن أن يدوم أيضًا لفترة طويلة، دون أن يفقد مظهره المذهل.

استخدامات الرخام

أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا الرخام هو الأرضيات. مجرد تركيب أرضيات الرخام يمكن أن يضيف فخامة فاخرة وفخامة خالدة إلى منزلك دون الحاجة إلى إعادة تزيين المكان بأكمله. يمكن تغيير مسار منزلك بالكامل حسب نوع الرخام الذي تختاره في أثناء تجديد أو بناء منزلك أو متجرك. ستضيف الأنواع المختلفة من أرضيات الرخام عناصر مختلفة من الأناقة إلى الغرف التي ثُبِّتَت فيها، اعتمادًا على نوع الرخام الذي تختاره نظرًا لأن مجموعة الألوان والأنواع المتوفرة نت الرخام لا حصر لها. مع درجات اللون الأسود والبني والرمادي والبيج والأخضر والأبيض وحتى الأحمر، فإن احتمال عدم قدرة صاحب المنزل على العثور على الرخام الذي يتوافق مع ذوقه وجمالياته أمر مستحيل إلى حد كبير.

هل يمكن للرخام أن يتحمل الحرارة العالية؟

الحجر الرخامي هو مادة حجرية طبيعية تأتي مع العديد من الفوائد، لكن لا أحد منها يفوق مقاومته للحرارة العالية. دعنا نلقي نظرة على كيفية تشكيل الرخام، ولماذا تكون خصائصه المقاومة للحرارة مهمة، وكيف يمكن للانطباع أن يجعل أحلام منزلك الرخامي تتحقق.

كيف يتكون الرخام بالحرارة

الرخام مقاوم للحرارة بسبب طريقة تشكيله! الحجر الرخامي مصنوع في أعماق الأرض، من النشاط البركاني والناري. قبل التبلور، أو عملية التبريد التي تعطي الحجر الرخامي مظهره البلوري المميز، تحترق العمليات الصخرية تحت الأرض أو داخل المراكز البركانية بدرجة تزيد عن 1000 درجة مئوية. عند هذه الدرجة تكون المعادن في حالة سائلة، وكلها تتصلب لاحقًا في الأحجار التي نستخدمها في منازلنا. يبدأ الرخام في الواقع كحجر جيري، ويختلط بمواد ومعادن أخرى في درجات الحرارة المرتفعة للغاية. حتى يتم دمجه مع المعادن الأخرى المتاحة في هذه الحالة، فإن الرخام هو مجرد حجر جيري، حجر طبيعي آخر. بعد الخلط والتبريد، يتحول إلى الرخام! لأنها تشكلت بهذه الطريقة،

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء تنظيف الرخام

يعتبر الرخام قويًا جدًا ودقيقًا في الوقت ذاته، لذلك يجب معالجته بعناية؛ لأن سوء التعامل مع الرخام يمكن أن يجعله أكثر عرضة للكسر. من الضروري أن يعرف أصحاب المنازل الذين يختارون تجديد منازلهم بأرضيات من الرخام تقنيات التنظيف المناسبة بعد عملية الجلي والتلميع للحفاظ على مظهره الأصلي والجذاب.

التنظيف

لا تستخدم ممسحة مبللة بالكامل لمسح الانسكابات أو البقع من الرخام حيث يمكن أن تسمح للماء بالتسرب من القماش، وتعلق بين الأسطح الإسفنجية للرخام.

جرب استخدام ممسحة رطبة لمسح أرضيات الرخام عوضا عن الممسحة المبللة تمامًا. تأكد أيضًا من استخدام الماء منزوع الأيونات؛ لأنه أقل ضررًا على سطح الرخام. تجعل نفاذية الرخام عرضة للتلف من السوائل مثل الشاي أو القهوة أو العصير، لذلك من المهم مسح منطقة الانسكاب في الحال قبل حدوث أي تغير دائم في اللون.

التنظيف الجاف

الرخام حجر مسامي وبسبب بنيته الإسفنجية فهو عرضة لامتصاص السوائل والمذيبات. من الأفضل تجنب استخدام قطعة قماش أو ممسحة أو إسفنجة مغموسة في مواد شمعية أو زيتية أو مبللة حيث يوجد احتمال كبير جدًا أن يُمْتَصّ بقايا المذيبات في الهيكل المنفذ للرخام؛ مما يؤدي إلى تلطيخ دائم أو تغير اللون.

يُنصح بتنظيف أرضيات الرخام في أسرع وقت ممكن باستخدام ممسحة جافة أو قطعة قماش أو إسفنجة بمجرد انسكاب أي شيء عليها. لن يساعد استخدام قطعة قماش جافة فقط في نقع الانسكاب بشكل أفضل؛ ومن ثم منع أي ضرر طويل الأمد، ولكنه سيترك أيضًا أي بقايا رطبة يمكن أن تغرق في مسام الرخام.

المذيبات:

لا تقم أبدًا بتنظيف الرخام بمنتجات التنظيف التي تُحْضَر من المتجر؛ نظرًا لاحتوائها على الأحماض والقلويات والمواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بتركيبة الأحجار الطبيعية القابلة للاختراق. عادة ما تكون منظفات المتاجر الشائعة حمضية للغاية، ويمكن أن يؤدي نقص القلوية إلى جعل الرخام أكثر عرضة لتغير اللون، ويمكن أن يقلل إلى حد بعيد من قوة التحمل للرخام.

استخدم الماء المقطر أو منزوع الأيونات، والصابون أو المنظفات المحايدة، والمنظفات غير الأيونية بنسبة 2% كمذيبات لتنظيف الرخام؛ لأنها لن تمنع التآكل والتلطيخ فحسب، بل ستحافظ أيضًا على الرخام في حالة جيدة وإطالة عمر الرخام.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام