للتواصل واتس اب 0538333122

تلميع الرخام باستخدام صودا الخبز

تلميع الرخام باستخدام صودا الخبز

الرخام مادة حجرية طبيعية يمكن استخدامها كبلاط للأرضيات، وكونترتوب، ومغاسل. يضيف لمسة من الفخامة والأناقة إلى أي منزل. يعتقد الكثير من الناس أن الجمال الرائع للأرضيات الرخامية سيبقى على هذا النحو دائمًا. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الرخام اللامع يمكن أن يفقد بعض بريقه بمرور الوقت.

تلميع الرخام باستخدام صودا الخبز

يمنع تلميع الأرضيات الرخامية العيوب العرضية والبقع الباهتة من التطور والتأثير في لمعان الرخام وجماله بشكل عام. ومع ذلك، فإن تنظيفها يتطلب عناية أكبر من الأسطح الأخرى. استثمار ممتاز لتنظيف الرخام بأمان هو شراء منظف رخام تجاري طبيعي بدرجة الحموضة.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها. صودا الخبز هي إحدى أكثر المنظفات المصنوعة منزليًا. يمكن لصودا الخبز استعادة المظهر اللامع للرخام دون أي ضرر، ولكن عليك اتباع الإجراء الصحيح لتطبيقه بأمان.

صودا الخبز كمنظف للرخام

حجر الرخام هو نتاج كربونات الكالسيوم. تحتاج إلى العناية بهذا الحجر الناعم، حتى لا تخدش أو تعرضه لعوامل قلوية قوية مثل المنظفات والأمونيا والأحماض. تعتبر صودا الخبز مادة قلوية وكاشطة خفيفة، لذا فإن تطبيقها على الرخام الناعم يتطلب فركًا لطيفًا.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم صودا الخبز مرارا وتكرارا، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف أسطح الرخام. لذلك يوصى باستخدامه بشكل غير متكرر عوضا عن استخدامه بشكل يومي، وعدم ترك محلول صودا الخبز ملامسًا للرخام لأكثر من ساعة واحدة.

دليل سريع خطوة بخطوة لتلميع الرخام بصودا الخبز:

اجمع مكوناتك أولاً

صودا الخبز، ماء، قماش ناعم

الخطوة 1

تحضير خليط من الماء وصودا الخبز كالملمع. خذ 45 جرامًا من صودا الخبز واخلطي جيدًا في 0.9 لتر من الماء، ثم ضع الخليط على سطح الأرضية الرخامية في طبقة رقيقة. الآن استخدم يديك وافرك السطح برفق بحركات دائرية بقطعة قماش ناعمة ومبللة. تحرك في دوائر أصغر تدريجيًا مع جفاف السطح. يمكن أن يؤدي الضغط العالي أو الفرك إلى إتلاف سطح الرخام الأملس.

الخطوة 2

اترك المنظف يجف لمدة ساعة تقريبًا. حان الوقت الآن لشطف السطح بالماء الدافئ النظيف وتجفيفه بقطعة قماش ناعمة. تأكد من معادلة الرقم الهيدروجيني والتجفيف تمامًا، حتى لا تلتصق صودا الخبز بالرخام. قد تتطلب البقع الصعبة أحيانًا 2-3 مرات استخدام.

الخطوة 3

يمكنك المتابعة ببعض الوقت باستخدام رذاذ التنظيف الأخضر (اختياري) للتأكد من إزالة أي صودا خبز متبقية. اتبع تحذيرات التنظيف المناسبة لتجنب أي تلف للسطح.

مزايا استخدام صودا الخبز في تلميع الأرضيات الرخامية

خيار مناسب للميزانية، مزيل روائح فعال، عامل استقرار فعال,مزيل طبيعي للبقع، غير خطر مثل المواد الكيميائية الأخرى (المنظفات والخل وسائل غسيل الأطباق والأمونيا.

استنتاج

الرخام هو حجر طبيعي ناعم يمكن أن يتلطخ بسرعة، لكن تنظيف وتلميع الرخام قد يكون أمرًا صعبًا. في حالة الطوارئ ، يمكنك استخدام صودا الخبز. ومع ذلك، نوصي دائمًا باستخدام منظف الرخام التجاري لمنزلك. وأخيرًا، إذا كنت لا تريد أن تفعل ذلك بنفسك، فيمكنك الاتصال بنا 0538333122 لمساعدتك.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام