جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام
للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف بلاط بازلت بالرياض

تنظيف بلاط بازلت متخصصين جلي وتنظيف وحماية بلاط بازلت بالرياض للاتصال 0538333122

تنظيف بلاط بازلت
تنظيف بلاط بازلت

عزل وحماية حجر البازلت بمواد ايطالية هي الافضل على مستوى السوق , هناك انواع عديدة للعزل منها لايغير لون الحجر ومنها لايغير لون ومظهر الحجر ومنها يعطي لونا داكنا بعض الشي.

البازلت هو أحد أحجار الطبيعة الأكثر تنوعًا ومرونة . ومع ذلك ، فإنه يتطلب بعض التنظيف والصيانة المنتظمة لضمان حصولك على أطول عمر ممكن . سواء كنت تقوم بتثبيته حول حوض سباحة ، كأرضية داخلية أو خارجية ، فإن البازلت سيشهد قدرًا معقولاً من الاستخدام ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الأوساخ أو الملح أو تلف السطح.

فيما يلي نصائح خبراء هذا المجال لضمان أن يظل البازلت الخاص بك نظيف .

نصائح عامة لتنظيف بلاط البازلت

للتنظيف والصيانة الدورية ، اتبع هذه الخطوات الأساسية.

1. إزالة الأوساخ السطحية

ابدأ بإزالة أي غبار أو أوساخ أو حطام من على سطح بلاط البازلت. يضمن التنظيف بالمكنسة الكهربائية إزالة جميع الجسيمات التي يمكن أن تخدش سطح الحجر قبل أن تمسحه بالممسحة.

2. نظف / امسح بالماء

من الأفضل التنظيف باستخدام ممسحة من الألياف الدقيقة ، لأن المادة الناعمة المضادة للبكتيريا ستلتقط الأوساخ الأكثر صلابة دون أي تآكل. اختر الممسحة وفقًا لقوام البلاط - من الأفضل تنظيف الأسطح الناعمة باستخدام ممسحة مسطحة أو قطعة قماش ، في حين أن الممسحة الخيطية أكثر ملاءمة للأسطح المنسوجة لأن "الأصابع" يمكنها انتزاع الأوساخ بشكل أفضل من شقوق الحجر.

ستحتاج عادةً فقط إلى ماء دافئ لتنظيف بلاط البازلت. تجنب استخدام المياه المالحة أو المواد الكيميائية ما لم يتم وصفها على وجه التحديد للاستخدام على البازلت ، لأن المنتج الخطأ قد يتلف الحجر أو يغير لونه. المنظفات الحمضية على وجه الخصوص يمكن أن تلحق الضرر بالبازلت.

لاحظ أن استخدام المنظف قد يترك أحيانًا علامات غسيل على البازلت ذي الأسطح الناعمة. عادة ما تكون هذه غير ضارة ويمكن ببساطة التخلص منها بالماء.

بمجرد التنظيف ، استخدم منشفة لإزالة أي كميات كبيرة من المياه السطحية لأن ذلك يمكن أن يحمل الأوساخ إلى عمق الحجر ، ثم اتركه حتى يجف.

منع تلف بلاط البازلت

هناك عدد من الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى تلف بلاط البازلت ، على الرغم من النوايا الحسنة. إليك بعض النصائح لمساعدتك على تجنب الضرر الدائم.

1. عزل حجر البازلت

البازلت هو أحد أصعب الأحجار الطبيعية المتوفرة بشكل شائع ، لكنه لا يزال يحتوي على بعض المسامية. هذا يعني أن الماء يمكن أن يدخل الحجر ويترك الملح خلفه بمجرد أن يتبخر ، مما ينتج عنه بقايا بيضاء على السطح. يمنع عزل البازلت دخول الماء إليه ، وبالتالي يخفف من بعض مخاطر التلف.

جميع الأحجار الطبيعية مسامية إلى حد ما ، مما يعني أنها قد تمتص السوائل والرطوبة في حالة تعرضها. البازلت هو أحد الأحجار الطبيعية الأكثر كثافة ، بالمقارنة مع مادة مثل الحجر الرملي ولكن لا يزال بإمكانه امتصاص الملوثات غير المرغوب فيها بمرور الوقت.

إن استخدام مادة مانعة للتسرب جيدة ومقاومة تمنع دخول الرطوبة إلى عمق البازلت ، وبالتالي يغير المظهر. بدون مادة مانعة للتسرب تعمل على حماية الحجر من اختراق الماء ، يمكن أن يتأثر البازلت بتغير اللون الذي يمكن أن يكون دائمًا.

2. لا تسحب الأثاث على بلاط البازلت

مرة أخرى ، في حين أن البازلت قد يكون شبه منيع ، إلا أنه ليس محصنًا من التآكل. يمكن أن يؤدي سحب الأثاث إلى خدش سطح البلاط بسرعة ، أو مادة مانعة للتسرب موضعية ، وإنشاء شقوق للأوساخ للاختباء فيها.

3. لا تستخدم ضغط المياه

يعد رش الماء طريقة رائعة لتنظيف الأجزاء الخارجية بسرعة ، ولكنه أقسى بكثير مما تعتقد. يمكن أن يؤدي استخدام ضغط المياه إلى تآكل بعض المواد المانعة للتسرب بسرعة وتعريض بلاط البازلت لخطر التلف.

4. نظف الانسكابات على الفور

هناك الكثير من المواد الكيميائية في الطعام والمنظفات المنزلية ومستحضرات التجميل ومنتجات النظافة التي قد لا نفكر فيها حتى. في حين أن هذه المواد الكيميائية قد تكون مناسبة للاستخدام المقصود ، إلا أن هناك خطرًا لأنها قد تغير لون بلاط البازلت أو تتلفه ، خاصةً إذا كانت حمضية.

حاول تجنب سقوط أي ماء صابون على البلاط - أو امسح الانسكاب في أسرع وقت ممكن. وبالمثل ، تجنب ترك منتجات التنظيف أو الطعام أو الأطباق الساخنة على أسطح البازلت لفترة طويلة.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام