للتواصل واتس اب 0538333122

حقائق غير معروفة عن رخام افيون

حقائق غير معروفة عن رخام افيون

يقال بشكل عام أن "رخام أفيون" المستخرج من منطقة إسجيهيسار في أفيون قره حصار يعتبر من الدرجة الأولى في أدب الرخام العالمي ببنيته البلورية. يعتبر رخام أفيون من الرخام المشهور والمتطلب للغاية في جميع أنحاء العالم. يتم استخراج ثلث كتلة الرخام في تركيا من هذه المنطقة.

خصائص واستخدامات رخام أفيون

رخام أفيون، المتين، سهل التشكيل والتلميع، يتمتع بكفاءة جيدة في البناء، ويتم رسمه كألواح في الهندسة المعمارية الداخلية والخارجية. قد يكون رخام أفيون مفضلاً في أماكن مثل أسطح المطبخ والأرضيات والجدران والحديقة وجانب حمام السباحة. علاوة على ذلك، يتم استخدامه لغرض الزخرفة والنحت أيضًا.

تاريخ رخام افيون

تم تطبيق رخام أفيون، وهو البارز ليس فقط في الوقت الحاضر ولكن أيضًا في العصر القديم، في العديد من المباني والحمامات القديمة في مدينتي أفسس وبيرج القديمتين. كشفت أحدث الأبحاث عن تاريخ محجر الرخام الذي يعود تاريخه إلى 2500 عام في منطقة أفيون.

يذكر سترابو، وهو مؤرخ يوناني مشهور، في كتابه المكتوب عام 7 قبل الميلاد أن الحجارة الكبيرة والصخور المستخرجة من هذه المنطقة قد تم نقلها إلى روما عن طريق البحر. تم استخدامه في العديد من المباني الأثرية في تلك الفترة من خلال معالجته ككتلة وعمود في العصر الروماني القديم.

أحد المواقع ذات السمعة الطيبة التي يتم فيها استخدام رخام أفيون هو كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان. في يومنا هذا، أصبح رخام أفيون مفضلًا في الأماكن الأكثر تميزًا ومؤهلة مثل الفنادق والمنتجعات الصحية والحمامات. والأكثر من ذلك، فقد تم اختيار رخام أفيون ليتم تنفيذه في الأرضيات والحمامات من قبل العديد من المشاهير في جميع أنحاء العالم، وخاصة هوليوود.

واجهة الكاتدرائية
كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان

ألوان رخام افيون

يتميز رخام أفيون في الغالب باللون الفاتح أو الأبيض أو البيج أو الرمادي. وأبرز الأنواع وأكثرها شهرة هي أفيون وايت، وأفيون شوجر ، وأفيون جراي. دعونا نتعرف بإيجاز على كل واحد منهم:

- خصائص افيون وايت

لونه أبيض للغاية، ويتكون من بلورات الكالسيت الناعمة والمتوسطة الحبيبات، كما أن متانته جعلت من رخام أفيون الأبيض واحدًا من أفضل أنواع الرخام جودة في العالم. معمار سنان (سنان المهندس المعماري) يفضل في كثير من الأحيان وعادةً رخام أفيون الأبيض في مبانيه. رخام أفيون الأبيض هو أحد الرخام الذي يزين قصر تشيران.

- خصائص سكر افيون

رخام أفيون شوجر، الذي يتكون من بلورات الكالسيت البيضاء متوسطة الحبيبات، هو رخام شبه شفاف ذو لون أصفر ذهبي مع عروق دقيقة. إنها مجموعة مختارة من أفيون وايت. يمكن استخدام هذا الرخام في الداخل والخارج على حد سواء بفضل تركيبته المتجانسة والمتينة. يُعرف كريم أفيون أيضًا باسم أفيون كايماك.

خاتمة

لقد حاولنا أن نقدم لك معلومات حول رخام أفيون في هذه المقالة. وعندما يتعلق الأمر بالرخام، فإن تاريخه الذي يعود إلى قرون مضت قد وصل اليوم إلى بنائه الذي يوحد الحضارات.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام