جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

تلميع كونتر جرانيت

طريقة العناية بكونتر الجرانيت

تلميع كونتر جرانيت متخصصون جلي وتلميع الرخام في الرياض والخرج للاتصال 0538333122

الجرانيت مادة بناء ممتازة تتميز بجمالها الطويل الأمد. عند تركيبه كونتر أو أرضيات، يوفر الجرانيت تمييزًا لبعض المواد الأخرى القادرة على ذلك. ومع ذلك، بمرور الوقت، ستصبح النهاية الرائعة للجرانيت بالية وباهتة ومخدوشة. يجب تلميع الجرانيت لمنحه سطحًا جديدًا واستعادة اللمعان.

تلميع كونتر جرانيت

كونتر الجرانيت كثيرا ما نتعامل معها، لجمالها وقوة تحملها سواء في أماكن الاستقبال أو المطبخ. الجرانيت معرض بسهولة للخدش، والبقع والتآكل أيضا، إذا لم تكن على دراية بالتعامل الأمثل معه، وهناك بعض المعلومات التي تساعدك على الحفاظ على كونتر الجرانيت كأنه جديد دوما.

ابدأ بعزل سطح الكونتر جيدا

يعتبر الجرانيت أكثر حساسية، لذا عليك حمايته للحفاظ عليه لامعا ونظيفا. عندما تشتري الكونتر لا يوجد مانع للتسرب (عزل) عليه. بحمايته بمادة عزل خاصة. أو يمكنك الاستعانة بنا 0538333122 العزل يحمي سطح كونتر الجرانيت من تسرب أي من المشروبات أو الدهون لعمق الرخام. في ظل الاستخدام العادي، يجب أن يستمر مانع التسرب لمدة عام تقريبًا قبل أن يحتاج إلى إعادة وضعه، وهذا يعتمد على الاستخدام.

تنظف الكونتر بشكل يومي

للتأكد من أن مانع التسرب يظل فعالًا، يجب عليك مسح كونتر الجرانيت يوميًا باستخدام قطعة قماش مبللة باستخدام الماء وصابون الأطباق. ويمكن استخدام الفيري مع الماء فهو فعال في إزالة الدهون.

امسح الانسكابات على الفور

تخلص من الطعام المسكوب في الحال مثل المواد الحمضية والقهوة والعصائر وصلصة الطماطم والمشروبات الغازية، التأخر في مسحها قد يتسرب إلى عمق الجرانيت، ويسبب بقعة أو تغيرًا في اللون حتى مع وجود مادة مانعة للتسرب في مكانها.

استخدم لوح التقطيع

للعناية بكونتر الجرانيت احتفظ ببعض ألواح التقطيع لإعداد الطعام وحاول عدم التقطيع مباشراً على سطح الجرانيت. تقطيع الطعام على سطح الجرانيت مباشر قد يتسبب في خدش السطح، وهذا سيتلفه على نحو سريع .

لا تستخدم منتجات التنظيف

لا تستخدم مواد التبييض ومنظفات الزجاج ومزيلات الشحوم الأخرى والمنظفات المنزلية الشائعة. لأن هذه المواد تحتوي على أحماض ومواد كيميائية من شأنها أن تتحلل مع مادة مانعة للتسرب (وستعمل على حفر الجرانيت)

روتين صيانة كونتر الجرانيت

يوميا:

تلميع كونتر جرانيت يحتاج إلى التنظيف اليومي هو الماء الساخن وصابون الأطباق الخالي من الكيماويات. باستخدام قطعة قماش ابدأ بتنظيف الانسكابات ومسح السوائل للحفاظ على سطح الجرانيت نظيف. وبعد مسح سطح الجرانيت بقماشة مبللة يجب تنشيف السطح عن طريق قماش مخفف.

أسبوعيا:

قم بإزالة (أو تنحية) جميع العناصر والأجهزة الموجودة على سطح الجرانيت واستخدم منظف الجرانيت على السطح بالكامل، سيؤدي هذا الروتين إلى إزالة الغبار والأوساخ المخفية أو الانسكابات التي تتجمع حول الأجهزة أو العناصر. يعمل استخدام هذا المنظف للجرانيت من أمازون على التنظيف وحماية المادة المانعة للتسرب، والمساعدة على الحفاظ على لمعانه.

بالطبع، هذه العملية أسهل بكثير إذا قللت الفوضى على سطح كونتر الجرانيت.

شهريا:

يمكن استخدام هذا ملمع جرانيت مخصص لتعزيز اللمعان والحصول على أقصى درجات العناية بكونتر الجرانيت. هذا النوع من المنتجات "يعزز" اللمعان، ويحسن التنظيف، ويساعد على التخلص من بصمات الأصابع، ويوفر القليل من الحماية. قد يحسن هذه المنتجات المظهر قليلاً، لكنه لن يصحح المشكلة، فسوف يزول مع الاستخدام والتنظيف المنتظم.

سنويا:

سنويًا فكرة جيدة لتحديد متى تحتاج إلى إعادة تطبيق مانع التسرب (عزل) على كونتر الجرانيت. ينصح في تطبيق مانع تسرب على كونتر الجرانيت كل سنة. فهذا العمل سيحمي الكونتر من التشرب من المواد.

أيضا إذا رأيت الكونتر يفقد لمعانه أو تبدأ الحفر فيه، فسيحتاج إلى جلي وتلميع مرة أخرى

كم مرة يحتاج تلميع الجرانيت

يعتمد على مظهره تمامًا. تتطلب معظم أسطح الجرانيت تلميعًا علاجيًا كل خمس إلى 15 عامًا، اعتمادًا على حركة المرور أو الاستخدام الذي تتلقاه.

كم يحتاج عزل الجرانيت

لحماية الجرانيت بشكل أفضل بالطبع، كما توصي الشركة المصنعة، فإنه يجب إعادة عزل الجرانيت كل ستة أشهر أول سنة كحد أقصى.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام