للتواصل واتس اب 0538333122

طريقة ازالة خدوش كونتر الجرانيت

طريقة ازالة خدوش كونتر الجرانيت

طريقة ازالة خدوش كونتر الجرانيت

طريقة إزالة خدوش كونتر الجرانيت يعرف الجرانيت بمظهره الجذاب ومتانته. الجرانيت هو أحد الأسطح الأكثر متانة وقوة وهو مقاوم للغاية للخدش والتقطيع. ومع ذلك، فإن الاستخدام العنيف مثل إسقاط أشياء صلبة وثقيلة على السطح أو عند استخدامه كسطح تقطيع لإعداد الطعام. يمكن أن يتسبب في تلف وخدش لكونتر الجرانيت يجب إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

تميل الخدوش إلى تجميع الغبار والأوساخ. يمكنك إصلاح الخدوش الطفيفة باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة. أولا يجب عليك تقييم الخدوش على سطح كونتر الجرانيت ليتبين معك ما إذا كان يُصْلَح يدويا أو يتطلب الاستعانة بشركة مختصة.

تقييم شدة الخدوش

اغسل المنطقة المخدوشة: قد تحتاج فقط إلى تنظيف سطح كونتر الجرانيت بالماء الدافئ والصابون المعتدل لإزالة أي أوساخ أو تراكم عليه.

سيتيح لك ذلك عرض أوضح للخدوش، حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت هذه الخدوش يُصْلَح يدويًا أم لا، أو يتطلب محترفًا.

  • يجب إزالة أي تراكم حدث داخل الخدش. للقيام بذلك، قد تضطر إلى ترك سطح الكونتر ينقع في منظف معتدل قبل مسح المنظف.
  • يمكن تنظيف الأوساخ العنيدة التي استقرت بقوة في الخدش باستخدام أداة صغيرة أو أداة تنظيف،

مثل عود الأسنان أو مسحة القطن. استخدم المنظف والأداة الخاصة بك لتنظيف الخدوش المتراكمة تمامًا.

  • للأسطح المضادة للدهون على نحو خاص، قد تضطر إلى اللجوء إلى تدابير أكثر تشددًا. يمكنك استخدام الأسيتون أو أي مركب كيميائي متخصص على الجرانيت

لضمان إزالة الشحوم والأوساخ بشكل جيد. تأكد من وجود تهوية جيدة في الغرفة قبل استخدام المواد الكيماوية لمنع الأبخرة الضارة من التراكم.

تحقق من المنطقة المخدوشة: يمكن أن يكون للون كونتر الجرانيت تأثير في رؤية الخدوش؛ من المحتمل أن تكون الخدوش ذات الألوان الفاتحة. أكثر وضوحًا من تلك الموجودة في الألوان الداكنة.

  • إذا بدأ الخدش الذي تتعامل معه صغير جدًا، ضعي بعض الماء عليه إذا تسببت المياه في اختفاء الخدش، فمن المحتمل جدًا أن تتمكن من علاج هذا الخدش بنفسك.

طريقة ازالة خدوش كونتر الجرانيت

تعتبر الخدوش التي يزيد طولها عن 1.25 سم وعمقها 0.08 بوصة (2 مم) عيوبًا خطيرة في كونتر الجرانيت. من غير المحتمل أن تتمكن من إزالتها بنفسك.

اتصل بأخصائي: إذا لزم الأمر. ورأيت أن الخدوش على كونتر الجرانيت يصعب إصلاحها بنفسك. يجب عليك الاستعانة بشركة محترفة ومختصة في هذا المجال

  • في حال استعنت بمحترف يجب أن يتم جلي كونتر الجرانيت لإزالة الخدش العميقة باستخدام منصات الماس،

حتى تُزال الطبقة العليا من الجرانيت مع الخدش الموجود بها. ثم يجب إعادة تنعيمه وتلميعه لتعود نعومته ولمعته.

اصلاح الخدوش يدويا

إزالة الخدوش باستخدام معجون التلميع: يجب أن تعلم أن أي معجون تلميع لا يزيل أي من الخدوش بل يغطيها، بهذه المادة ويعطي للخدوش لونا داكنا بنفس لو كونتر الجرانيت لذلك هذه العملية هي عملية مؤقتة لإخفاء الخدوش من الكونتر

اقرأ أيضا: طريقة العناية بكونتر الجرانيت

نصائح للعناية بكونتر الجرانيت

من المعروف أن الجرانيت غالي الثمن. وهو معروف أيضًا بمتانته وخصائصه المقاومة للحرارة والخدش. يعتبر الجرانيت من أقدم مواد البناء في العالم، ويستخدم على نطاق واسع في المطابخ وكذلك السلالم والعتبات والمساحات المنزلية الأخرى. الصيانة المناسبة أمر بالغ الأهمية لإطالة عمر الجرانيت. إن معرفة كيفية صنع منظف الجرانيت المناسب يمكن أن يوفر، لك الكثير من الوقت والمال، طالما أنك تفعل ذلك بشكل صحيح. تذكر استخدام منظفات أسطح من الجرانيت الطبيعي على أساس ثابت،

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام