للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف كونتر الجرانيت بشكل طبيعي

تنظيف كونتر الجرانيت بشكل طبيعي جلي وتلميع كونتر جرانيت وعزل وحماية كونتر جرانيت ورخام للاتصال 0538333122

تنظيف كونتر الجرانيت بشكل طبيعي
تنظيف كونتر الجرانيت بشكل طبيعي

تشتهر أسطح كونترتوب الجرانيت المصقولة واللامعة وهي أكثر أسطح كونترتوب الحجر الطبيعي شيوعًا. من أجل الحفاظ على سلامة سطح الجرانيت، تُستخدم مادة مانعة للتسرب (عزل) أعلى أسطح الكونتر للحفاظ على مظهر الجرانيت بحالة جيدة كأنه جديد. كما يجعل مانع التسرب أسطح من الجرانيت مقاومة للبقع والخدوش. الجرانيت هو حجر طبيعي متنوع يمكن استخدامه في كونترتوب المطبخ، ومغاسل الحمام.

تنظيف كونتر الجرانيت بشكل طبيعي

إذا كنت ترغب في تنظيف كونتر الجرانيت الخاص بمنزلك، فهذه طريقة مناسبة لك!

المنتجات التي سوف تحتاجها:

زجاجة بخاخ - ماء دافئ - قطعة قماش ناعمة أو منشفة ورقية - صابون أطباق - معقم كحولي. زيت عطري (اختياري)

هناك العديد من التركيبات المختلفة لحلول تنظيف الجرانيت، ولكن لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة طالما أنك تستخدم المنتجات الصحيحة.

ينصح الخبراء باستخدام صابون الأطباق والماء لتنظيف أسطح كونتر الجرانيت. إذا كنت ترغب في استخدام محلول تنظيف أقوى، يمكنك استخدام محلول كحولي الموجود في الصيدليات المحلية، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري في رائحتك المفضلة للحصول على رائحة لطيفة.

طريقة تنظيف الجرانيت بشكل صحيح:

الجرانيت من أكثر الأسطح صحية؛ لأنه مقاوم للبكتيريا. من المهم لأصحاب المنازل تنظيف الأسطح الجرانيتية بانتظام وتحديداً في المناطق ذات الازدحام الشديد في المنزل مثل المطبخ والحمام. التنظيف المنتظم والدوري لأسطح الجرانيت، ويمكن الحفاظ على أسرتك سعيدة وصحية من خلال جعلها خالية من الجراثيم، وتبدو كأنها جديدة.

هناك طريقتان موصى بها لتنظيف وتطهير أسطح الجرانيت، وكلاهما يستخدم العناصر التي من المرجح أن تكون موجودة في منزلك. الطريقة الأولى التي يوصى بها بشدة هي صابون الأطباق المضاد للبكتيريا والماء. الطريقة الثانية هي كحول الأيزوبروبيل وخليط الماء. كحول الأيزوبروبيل، المعروف باسم الكحول المحمر الممزوج بالماء، هو محلول مطهر فعال لتطهير الجرانيت.

هناك أيضًا منظف محدد "مصنوع من أجل الجرانيت"، لذلك إذا كنت ترغب في جعل عملية التنظيف سريعة وسهلة قدر الإمكان، يمكنك شراء منظف الجرانيت لمنزلك. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للحفاظ على العناية المناسبة بأسطح جرانيت منزلك، فإنها ستبقيها جيدة كأنها جديدة.

كيف أحافظ على لمعان الجرانيت ؟

هناك طرق موجودة على الإنترنت توصي باستخدام كمية بسيطة من زيت الطهي على سطح الجرانيت، ولكننا لا نوصي بها. لأن استخدام زيت الطهي مع التكرار يمكن أن يسبب مشاكل لسطح الجرانيت مع الأيام فلا ننصح بهذه الطريقة أبدا.

إذا كان الجرانيت باهتًا، ولا يمكن إصلاحه، يمكنك ببساطة إعادة عزله! من المفاهيم الخاطئة الشائعة بين مالكي أسطح الجرانيت أنهم بحاجة إلى الاستعانة بمحترف لإعادة عزل سطح الجرانيت. يمكن لأصحاب المنازل شراء مادة مانعة للتسرب للجرانيت وتطبيقها بأنفسهم للمساعدة على الحفاظ على لمعان الجرانيت الطبيعي وحمايته من التلف.

عناصر للمساعدة في الحفاظ على سطح كونتر الجرانيت:

على الرغم من أن الأسطح المصنوعة من الجرانيت متينة وقوية للغاية لكونها مقاومة للحرارة والخدش والبقع، إلا أنها تساعد دائمًا في اتخاذ تدابير وقائية لضمان بقاء جمال الجرانيت الخاص بمنزلك أو مطعمك كما هو.

ألواح التقطيع: ينصح بشدة باستخدام لوح التقطيع على أسطح الجرانيت. سيؤدي ذلك إلى منع ظهور أي علامات على السطح نفسه، بالإضافة إلى الحفاظ على انفراد السكاكين. نظرًا لأن أسطح كونترتوب الجرانيت متينة جدًا، فإن لها تأثيرات باهتة على أدوات المطبخ الحادة.

الوقايات: يمكن أن يؤدي استخدام كوستر أكواب في منزلك إلى منع أماكن المشروبات على أسطح الكوتنر من ترك علامات حلقية.

ما لا يجب استخدامه عند تعقيم الجرانيت:

تعتبر منتجات التنظيف المنزلية الشائعة مثل Lysol و Clorox محظورة عند تنظيف وتطهير أسطح الغرانيت. يجب عدم استخدام منظفات حمضية أو قلوية أو قاسية على الجرانيت. احذر المنتجات المنزلية الشائعة مثل مزيل طلاء الأظافر ومنظف الزجاج والمبيض على سطح الجرانيت؛ لأن هذه المواد ستضعف مانع التسرب على الجرانيت.

انواع البقع على الجرانيت

الجرانيت هو مادة منخفضة الصيانة. الجرانيت حجر متين للغاية ومقاوم للخدش والتشقق والتقطيع. لسوء الحظ، على الرغم من أن الجرانيت قوي ومتين، لكنه ليس مقاوماً للبقع بنسبة 100%.

هناك نوعان من البقع التي تحدث على البقع العضوية على سطح الجرانيت والبقع الزيتية. تحدث البقع العضوية بسبب انسكاب القهوة أو الشاي أو عصير الفاكهة أو الأطعمة التي يمكن أن تسبب بقعة للجرانيت. تنتج البقع الزيتية عن طلاء الأظافر أو مستحضرات التجميل أو زيت الطهي يمكن أن يجعل لونه غامق؛ مما يتسبب في جزء من المنطقة الداكنة. لحسن الحظ، لن تفسد هذه البقع أسطح الغرانيت، ويمكن إزالتها بسهولة.

كيف تزيل البقع من الجرانيت؟

تمامًا كما هو الحال عند تنظيف الجرانيت، يوجد علاج منزلي لإزالة بقع الجرانيت لا يتطلب منك شراء منتج إضافي. باستخدام صودا الخبز والماء، اصنع عجينة. استخدم المعجون لفرك سطح الجرانيت باستخدام فرشاة ناعمة أو إسفنجة أو قطعة قماش. بالنسبة للبقع الصعبة، قد تستغرق هذه العملية عدة محاولات.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتنظيف البقع بجدية، يمكنك ترك المعجون على البقعة حتى تجف. يمكنك ترك المعجون هناك طالما تراه مناسبًا. بمجرد أن تشعر أنه قد استمر لفترة طويلة من الوقت، اشطفه بالماء الدافئ، وكرر العملية حتى تزول البقعة.

خطوات إزالة البقع من الجرانيت

  1. ضع منظف الجرانيت أو صودا الخبز ومعجون الماء
  2. الفرك بلطف بفرشاة ناعمة أو إسفنجة
  3. اغسل وامسح بقطعة قماش من الألياف الدقيقة

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام