جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف الرخام 10 نصائح للعناية به

تنظيف الرخام 10 نصائح للعناية بالرخام متخصصين جلي وتلميع رخام بالرياض للاتصال 0538333122

تلميع رخام وجرانيت بالرياض

لأن الرخام جزء من عائلة الحجر الجيري، فهو يتكون في الغالب من كربونات الكالسيوم. توجد كربونات الكالسيوم أيضًا في مواد مألوفة مثل اللؤلؤ والأصداف وحتى الأسنان والعظام. على هذا النحو، فهي حساسة للحلول الحمضية، ويمكن أن تحفر السطح إذا لم يتم الاعتناء والاهتمام بها بشكل صحيح.

فيما يلي 10 نصائح يجب مراعاتها عند تنظيف أرضية رخام منزلك أو متجرك والتي ستحافظ على لمعان الأرضية لسنوات من الاستمتاع والاستخدام.

  1. استخدم ممسحة جافة ونظيفة (غير معالجة برذاذ التنظيف أو التلميع)، من نوع ممسحة الغبار بانتظام لإزالة الأوساخ السطحية التي تتركها الأحذية والنعال والسجاد والحيوانات الأليفة أو مجرد دوران الهواء العادي في منزلك أو متجرك. ستؤدي أي حصى أو حبيبات رمل متبقية على سطح الأرضية الرخامية إلى خدش السطح؛ مما يؤدي إلى فقد الأرضية لمعانها في مكان الخدش.
  1. لا تستخدم منظفات صنعت منزليا مخصصة للاستخدام على السيراميك على الأرضيات الرخامية. نظرًا لأن الرخام هو حجر طبيعي، فإن التفكير في أن منظف بلاط السيراميك سيعمل بالفعل، لكن قد يؤدي إلى تلف الرخام. يمكن أن تتسبب منظفات المطبخ والحمام في تلطيخ الرخام، وتسبب في تلطيخه وحتى إتلافه وفقدان لمعانه.
  1. نظرا لأن الرخام يحتوي على مكون كربونات الكالسيوم، فإن أي أحماض - حتى المحلول الخفيف من الخل والماء الذي يعمل جيدًا لكل شيء آخر - ستعمل على حفر سطح الأرضيات الرخامية بمرور الوقت.
  1. يجب استخدام المنظفات المركزة بدرجة حموضة محايدة وخالية من الأحماض.
  1. في حالة عدم وجود منظف الأس الهيدروجيني المحايد، يمكن مسح الأرضيات الرخامية بالماء الدافئ فقط. للحفاظ على الأرضية خالية من الخطوط، يجب تغيير الماء الدافئ مرارا وتكرارا، ثم تجفيف الأرضية بقطعة قماش ناعمة نظيفة وغير معالجة عوضا عن ترك الأرضية "تجف في الهواء". سيساعد ذلك في الحفاظ على مظهره اللامع.
  1. يمكن حماية الأرضيات الرخامية من خلال إضافة الحصير أو بعض الحواجز الأخرى المصنوعة من اللباد أو غير الكاشطة بين النباتات، وتركيبات الأرضيات الخفيفة، والخزائن، وأوعية القمامة، وأشجار القاعة، ورفوف الأحذية أو أي شيء آخر يتلامس مباشرة مع الأرضية.
  1. لا تستخدم أي مساحيق جلي أو كريمات أو منتجات قلوية؛ لأنها تحتوي على جزيئات كاشطة صغيرة يمكن أن تخدش سطح الأرضية الرخامية.
  1. الرخام غير المحكم أكثر عرضة للتلطيخ؛ لأن الرخام مادة مسامية. إذا كانت الأرضية الرخامية غير معزولة، ففكر في إضافة مادة مانعة للتسرب (العزل).
  1. لا تستخدم المكنسة الكهربائية أو المحمولة باليد أو العلبة أو العمودية على أرضية رخامية. يمكن للعجلات وكذلك المواد البلاستيكية أو المعدنية الموجودة في الخرطوم أو الفوهة أن تخدش سطح الرخام.
  1. يمكن أن يؤدي استخدام الحصائر أو البسط خارج مدخل الأرضية الرخامية إلى تجميع الكثير من حبيبات الرمل أو الغبار والأوساخ التي قد ينتهي بها الأمر على الأرض. كن حذرًا من السجاد الملقى على أرضية رخامية؛ لأنه لا يمكن فقط أن يكون هناك تفاعل كيميائي بين دعامة السجادة، والذي قد يؤدي إلى تلطيخ الرخام، ولكن اعتمادًا على مادة الدعم، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى خدش سطح الأرضية حيث تتسرب أي مادة كاشطة عبر السجادة.

يمكن أن يكون تنظيف الأرضيات الرخامية سهلاً مثل المياه النظيفة والممسحة الجافة والقليل من الاجتهاد في دمج الاعتبارات المذكورة أعلاه في روتين الصيانة الدورية.

في حين أن الكثير من هذا ينطبق على الأرضيات الأحدث، يمكن تنفيذ خطوات إزالة التراكمات الشمعية القديمة أو النقش على الأرضيات القديمة عن طريق رفض السطح بالكامل، ويمكن التعامل معها بشكل أفضل، في حالة حدوث ضرر معتدل، يمكنكم الاستعانة بشركة متخصصة في العناية بالرخام.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام