جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

طريقة الحفاظ الرخام لامع ونظيف

طريقة الحفاظ الرخام لامع ونظيف

متى يجب تلميع الرخام؟

طريقة الحفاظ الرخام لامع ونظيف يحتاج الرخام إلى التلميع إذا ظهرت خدوش دقيقة أو حفر أو بقع موضعية على سطح الرخام. سيقضي التلميع على الخدوش ومعظم علامات الحفر والبقع الباهتة. للخدوش والأضرار العميقة، سيكون من الضروري أن تستعين بمتخصص لجلي وتلميع الرخام واستعادة لمعانه ومظهره الجميل والبراق الذي كان عليه من قبل.

يعد تلميع الرخام باستخدام منصات الماس الصناعية الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة لمعان سطح الرخام الخاص بمنزلك أو مطعمك. تسمح هذه الطريقة بإعادة صقل الرخام باستخدام وسادات دقيقة متتالية لإعادة اللمعان.

طريقة الحفاظ على لمعان الرخام

السؤال الأول الذي يطرحونه عمومًا هو: إلى متى سيستمر لمعان الرخام

الإجابة هي أن أرضيات رخام منزلك يجب أن تبقى جيدة لمدة سنة إلى ثلاث سنوات هذا يعتمد على حسب حركة المرور والاهتمام. قد تستمر بعض لمعان الرخام لمدة تصل إلى خمس سنوات في حال الاهتمام بشكل منتظم، ويكون استخدامه وحركة المرور عليه قليلة أو منخفضة نوعا ما،

نصائح للحفاظ على الرخام

سندرج لك نصائح حول أفضل السبل للحفاظ على رخام منزلك جديد ولامع ومظهر جميل.

اقرأ ايضا: 8 نصائح لتنظيف وحماية رخام منزلك

الاهتمام بالرخام

الحجر والحصى الذي يُلَمَّع على الأحذية هو السبب الرئيسي للخدوش على الأرضية. لذلك من الأهمية بمكان القضاء على هذا قدر الإمكان. أول شيء يجب أن تستثمر فيه هو حصائر عتبات جيدة، داخل وخارج جميع أبواب المدخل.

اقرأ ايضا: انواع البقع على الرخام

تنظيف الرخام

يجب عليك الاهتمام بالرخام عن طريق تنظيف باستمرار عن طريق دورة منتظمة، نظفه جيدًا بمنظف متعادل الحموضة مصنوع للرخام. لا تستخدم المنظفات التي تحتوي على حمض (بما في ذلك الخل)، والتي يمكن أن تحفر سطح الرخام.

اقرأ ايضا: طريقة تنظيف الرخام – الطريقة الصحيحة

عزل الأرضيات الرخامية

الرخام عبارة عن مادة حجرية طبيعية مسامية إلى حد ما تمتص الرطوبة بسهولة، مما يعني أنه يمكن تلطيخها بسهولة تامة. لكن حماية الرخام من تسرب الرطوبة، وكذلك من البقع، أمر سهل نسبيًا إذا عزلته عند تلميعه وكذلك يجب إعادة عزله كل عام أو نحو ذلك. يعتمد تواتر عزل الرخام على مقدار حركة المرور التي تحصل عليها الأرضية الرخامية.

هل تريد استعادة لمعان الأرضية الرخامية؟ نحن نقدم خدمة جلي وتلميع الرخام في الرياض لكل من العقارات السكنية والتجارية. من خلال خبرتنا ومواردنا الواسعة، يمكننا استعادة لمعان الرخام الخاص بمنزلك بسعر مناسب.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام