جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

طريقة إزالة بقع التبغ من الرخام

طريقة إزالة بقع التبغ من الرخام
طريقة إزالة بقع التبغ من الرخام

بمرور الوقت ، يمكن أن يتسبب تدخين السجائر في الأماكن المغلقة في تلطيخ أي شيء تقريبًا. ومع ذلك ، إذا كانت البقعة صغيرة ، فمن المرجح أنها علامة حرق وليست بقعة. بالنسبة للبقع ، ابدأ بالخطوة 1 أدناه. بالنسبة لعلامات الحروق ، انتقل إلى الخطوة 4 أدناه. طريقة إزالة بقع التبغ من الرخام

المواد والمكونات المطلوبة

خطوات إزالة بقع التبغ

  1. جرب غسل الرخام بسائل الأطباق. إذا كانت البقعة على سطح الرخام، فقد يؤدي ذلك إلى إزالتها. إذا لم يحدث ذلك، فتابع الخطوات أدناه
  2. إذا لم ينجح غسل الرخام بسائل الأطباق، اصنع كمادة بسائل الأطباق. أضف رذاذًا من سائل الأطباق وكمية صغيرة من الماء إلى نصف كوب من مسحوق الامتصاص، مثل الدقيق أو نشا الذرة، لعمل عجينة سميكة. انشر المعجون على المنطقة ثم غطي المنطقة بغلاف بلاستيكي. اترك الكمادة على البقعة لعدة ساعات أو طوال الليل، ثم انزع الغلاف البلاستيكي واترك المعجون يجف. اكشط العجينة برفق بمجرد أن تجف وكرر العملية إذا لزم الأمر.
  3. خيار آخر هو استخدام الخل الأبيض. انقع قطعة قماش بالخل وضعها على البقعة لعدة ساعات. انزع قطعة القماش، ونظف المنطقة بالماء، وكرر العملية إذا لزم الأمر.
  4. لإزالة بقع التبغ العنيدة أو علامات الحروق، استخدم كمادات بيروكسيد. يُمزج بيروكسيد الهيدروجين ومسحوق ماص، مثل الدقيق أو نشا الذرة، لعمل معجون، ثم ضع المعجون على البقعة وقم بتغطيته بغلاف بلاستيكي. اترك الكمادات لعدة ساعات قبل إزالتها.

إقرأ أيضا : ازالة البقع من الرخام بطرق بسيطة وسهلة

نصائح وإرشادات إضافية

  • Simple Green هو منظف تجاري يمكن أن يكون فعالاً ضد بقع التبغ. استخدم إصدار Stone Cleaner، وهو آمن على الرخام.
  • يمكن أن تتلف بعض أنواع الرخام عن طريق منظف قلوي قوي، مثل سائل الأطباق، أو منظف حمضي قوي، مثل الخل، لذلك من الأفضل اختبار محلول التنظيف على منطقة صغيرة مخفية أولاً للبحث عن أي آثار سلبية. في حالة تلف الرخام عن طريق المنظف، استخدم مرمم الرخام .

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام