للتواصل واتس اب 0538333122

الفرق بين الرخام الطبيعي والصناعي

الفرق بين الرخام الطبيعي والصناعي

إن جمال الرخام الذي لا تشوبه شائبة جعله أحد أفضل خيارات تصميم المنازل للمستهلكين. يمكن تعزيز التصميم الجوهري المتطور بأرضيات رخامية في غرفة أو مدخل أو صالة أو جدار. هل تريد معرفة ما إذا كان الرخام الصناعي هو نفس الرخام الطبيعي؟ دعونا نلقي نظرة على الاختلافات بين الرخام الطبيعي الصناعي.

يوجد العديد من الاختلافات بين الرخام الطبيعي والرخام الاصطناعي. إليك بعض الفروق الرئيسية بينهما:

الرخام طبيعي

الرخام الطبيعي هو حجر متحول يتكون في معظمه من الكالسيت. وهو شكل من أشكال الحجر الجيري الذي تغير على مر السنين بسبب الضغط والحرارة الهائلين. في حين أن بعض أنواع الرخام بيضاء نقية، فإن البعض الآخر لديه عروق ملونة لا تعد ولا تحصى بسبب وجود المعادن المختلفة الموجودة في الحجر الجيري.

الرخام الطبيعي هو صخرة صلبة متفاعلة مع المواد الحمضية. ومن ثم يتغير لونه عند تعرضه لمثل هذه المواد. يتمتع الرخام الطبيعي بشعبية كبيرة وقابلية للتطبيق في ديكورات المنازل الحديثة، مثل الجدران الخارجية، والأرضيات، والمطابخ، والسلالم، وما إلى ذلك.

يُسْتَخْرَج الرخام الطبيعي من المحاجر والمناجم حول العالم، ويتميز الرخام الطبيعي بتشكيلاته المتنوعة والفريدة من نقوش وألوان مختلفة، حيث يعتبر كل قطعة فريدة من نوعها. عادة ما يكون الرخام الطبيعي متينًا وقادرًا على تحمل الاستخدام الشاق والتأثيرات الطبيعية مثل الحرارة والرطوبة. ومع ذلك، قد يكون بعض الأنواع أكثر هشاشة من غيرها. ويتطلب الرخام الطبيعي صيانة منتظمة للحفاظ على مظهره الجميل.

الرخام الصناعي

يختلف الرخام الصناعي عن الرخام الطبيعي من حيث الأنشطة الجيولوجية. يُنْتَج الرخام الصناعي باستخدام مكونات صناعية مثل راتنجات البوليستر أو الإيبوكسي والبلاستيك والإسمنت والغراء الكريليكي ومساحيق الرخام الطبيعي أو الأحجار الأخرى، ممزوجًا بنسبة محددة مسبقًا. يُقَلَّب الخليط بقوة تحت فراغ، ثم يُحْتَفَظ به تحت ضغط عالٍ في قالب ليصلب ويشكل صخورًا رخامية صلبة. ويمكن تشكيله وتصميمه للحصول على أنماط وألوان محددة وخاصة

الرخام الصناعي عمومًا يكون أقل متانة من الرخام الطبيعي، وقد يتعرض للخدش والتلف بسهولة أكبر. الرخام الصناعي عادة ما يكون أكثر مقاومة للبقع، ويتطلب صيانة أقل، حيث يمكن تنظيفه بسهولة باستخدام المنظفات العادية.

تختلف التفاصيل الدقيقة لكل نوع من الرخام الطبيعي والرخام الصناعي حسب العلامات التجارية والعمليات الإنتاجية المستخدمة. لذا، قد توجد بعض الاختلافات والتفاصيل الإضافية حسب المنتج الخاص بكل نوع.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام