جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع وحماية الرخام
للتواصل واتس اب 0538333122

تنظيف حجر بازلت بالرياض

تنظيف حجر بازلت بالرياض

تنظيف حجر بازلت بالرياض متخصصين جلي وتنظيف وحماية حجر بازلت. يتوفر لدينا الآلات والمواد والأدوات اللازمة لإنهاء هذا العمل بحرفية وإتقان. كمان يتوفر لدينا خدمة حماية حجر البازلت عن طريق عزله وحمايته بأفضل مواد العزل الإيطالية. للاتصال أو الاستفسار 0538333122

تعريف حجر البازلت

صخر البازلت صخر ناري سطحي، ويكون نسيجه (زجاجي) أو دقيق مجهرياً؛ بسبب أن بلوراته تصلبت بالقرب من سطح الأرض. يؤدي ذلك إلى عدم إعطاء الفرصة للأيونات للتجمع حول مركز التبلور لذلك يكون نسيجه دقيقاً جدا. كما أن البازلت صخرة ثقيلة وصلبة جدا عند لمسه فهو خشن وصعب جدا تفريقه.

حجر البازلت BASALT هو صخر ناري (بركاني) يتكون من التبريد السريع للحمم الغنية بالمغنيسيوم والغنية بالحديد المكشوفة عند أو بالقرب من سطح الأرض. عادة ما يكون البازلت رماديًا إلى أسود اللون بنقوش دقيقة وحبيبات دقيقة. تتشكل ثقوب صغيرة في جميع أنحاء الحجر حيث يُبَرَّد الحمم بسرعة على سطح الأرض. عادة ما يتم ملء هذه الثقوب في المصنع في أثناء التصنيع أو بمواد خاصة أو الأسمنت في أثناء التركيب، يمكن أن تظهر الألوان تغيرات إلى البني أو الصدأ الأحمر؛ بسبب الأكسدة إلى صدأ المعادن الغنية بالحديد.

جلي وتنظيف حجر بازلت

البازلت هو أحد أحجار الطبيعة الأكثر تنوعًا ومرونة. ومع ذلك، فإنه يتطلب بعض التنظيف والصيانة المنتظمة لضمان حصولك على أطول عمر ممكن من بلاط البازلت الخاص بمنزلك أو متجرك. سواء كنت تركبه حول حمام سباحة، أو كأرضية داخلية أو خارجية أو حتى جدران مباني تجارية أو سكنية، فإن البازلت سيشهد قدرًا معقولاً من الاستخدام، والذي يمكن أن يؤدي إلى الأوساخ أو الملح أو تلف السطح.

فيما يلي نصائح الخبراء لضمان أن يظل البازلت نظيفا خلال عمره الطويل.

نصائح عامة لتنظيف حجرالبازلت

للتنظيف والصيانة الدورية، اتبع هذه الخطوات الأساسية.

1- إزالة الأوساخ السطحية

ابدأ بإزالة أي غبار أو أوساخ أو حطام من على سطح البازلت. يضمن التنظيف بالمكنسة الكهربائية إزالة الجسيمات جميعها التي يمكن أن تخدش سطح الحجر قبل أن تمسحه بالممسحة. إذا كان لديك جدران من البازلت أو عن طريق غسله بآلة ضغط الماء.

عزل حجر البازلت

البازلت هو أحد أصعب الأحجار الطبيعية المتوفرة بشكل شائع، لكنه لا يزال يحتوي على بعض المسامية. هذا يعني أن الماء يمكن أن يدخل الحجر، ويترك الملح خلفه بمجرد أن يتبخر، مما ينتج عنه بقايا بيضاء على السطح. يمنع عزل الحجر دخول الماء إليه، ومن ثم يخفف بعض مخاطر التلف. كما يعزز لون حجر البازلت.

اقرأ ايضا: عزل وحماية حجر البازلت

تنظيف حجر البازلت

قد يكون حجر البازلت من أقوى أحجار الطبيعة، لكنه يحتاج إلى التحضير والتنظيف ليدوم مدى الحياة.

من الأفضل التنظيف باستخدام ممسحة من الألياف الدقيقة، لأن المادة الناعمة المضادة للبكتيريا ستلتقط الأوساخ الأكثر صلابة دون أي تآكل. اختر الممسحة وفقًا لقوام الحجر، من الأفضل تنظيف الأسطح الملساء باستخدام ممسحة مسطحة أو قطعة قماش، في حين أن الممسحة الخيطية أكثر ملاءمة للأسطح المنسوجة؛ لأن "الأصابع" يمكنها انتزاع الأوساخ بشكل أفضل من شقوق الحجر.

ستحتاج عادةً فقط إلى ماء دافئ صالح للشرب لتنظيف الحجر. تجنب استخدام المياه المالحة أو المواد الكيميائية ما لم تُوصَف تحديدا للاستخدام على البازلت، لأن المنتج الخطأ قد يتلف الحجر، أو يغير لونه. المنظفات الحمضية على وجه الخصوص يمكن أن تلحق الضرر بالبازلت.

لاحظ أن استخدام المنظف قد يترك أحيانًا علامات غسيل على الحجر ذي الأسطح الناعمة. عادة ما تكون هذه غير ضارة، ويمكن ببساطة التخلص منها بالماء.

بمجرد التنظيف، استخدم منشفة لإزالة أي كميات كبيرة من المياه السطحية حيث يمكن أن يحمل ذلك الأوساخ أعمق في الحجر، ثم اتركه حتى يجف.

نؤمن بالمساعدة على تقديم الحلول حول العناية بحجر البازلت، وهذا هو السبب في أننا نقدم خط المساعدة على أي استفسار، لذا يرجى الاتصال بنا على 0538333122

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام