للتواصل واتس اب 0538333122

جلي رخام بجدة

جلي رخام بجدة متخصصين جلي وتلميع كافة أنواع الرخام والبلاط والجرانيت بأحدث المكاين والمواد في جدة ومكة والطائف للاتصال 0538333122

جلي رخام بجده

إذا كان لديك أرضية رخام في المنزل، فأنت تعلم بالفعل أنها تبدو في أفضل حالاتها عندما تكون لامعة وناعمة ونظيفة. سواء كان لديك أرضية فقدت بريقها، أو كنت تبحث فقط عن طرق للحفاظ على لمعان الأرضية الرخامية، فإليك دليل سهل يحتوي على كل ما تحتاج إلى معرفته للحفاظ على الأرضية في حالة جيدة. جلي رخام بجدة.

الخطوة الأولى: تنظيف عميق

قبل أن تبدأ في تلميع الأرضية الرخامية، عليك التأكد من تنظيفها جيدًا أولاً. لا نعني المسح المنتظم لجزيئات الغبار ومسح الانسكابات العرضية. إذا كنت تريد أن تتألق أرضيتك الرخامية حقًا، فإن التنظيف العميق أمر لا بد منه.

  • ابدأ باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة لمسح أي فتات أو أوساخ، ثم بلل السطح بإسفنجة رطبة. بعد ذلك، يمكنك وضع منظف الرخام التجاري أو بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق غير الكاشطة على قطعة القماش الرطبة كمنظف. وزع منظفًا من اختيارك على الأرضية بالكامل وقم بإزالة أي بقع أو شوائب.

ملاحظة: عند تنظيف الأرضية الرخامية، لا تستخدم أبدًا الخل أو المبيض أو المقشر أو أي مواد كيميائية قاسية لتنظيف الرخام، فقد يتسبب ذلك في على الرخام، ويترك لك بقعًا باهتة.

الخطوة الثانية: إزالة البقع

لمزيد من البقع الصعبة، يمكنك اختيار استخدام مزيل بقع الرخام التجاري (غالبًا ما يسمى كمادات)، أو صنعه بنفسك. لعمل كمادات منزلية الصنع وإزالة البقع، اتبع الخطوات التالية:

  • أضف ببطء ما يكفي من صودا الخبز للمزيج الخاص بك للوصول إلى قوام كريمي سميك (على غرار زبدة الفول السوداني أو القشدة الحامضة.
  • بمجرد الوصول إلى النسيج الصحيح، استخدم فرشاة رسم نظيفة لنشر الكمادات على المناطق الملطخة.
  • قم بتغطية البقعة بسمك من ربع إلى نصف بوصة، وانتشر إلى ما لا يقل عن بوصة واحدة خارج حواف البقعة.
  • بعد ذلك، قم بتغطية الكمادة بغلاف بلاستيكي (تأكد من تأمين الحواف بشريط لاصق.
  • اتركه لمدة 12-24 ساعة حتى تصلب الكمادات تمامًا.

بعد أن تجف الكمادات تمامًا، أزل الغطاء البلاستيكي وابدأ بحرص في كشط الكمادات بشفرة حلاقة أو ملعقة. يمكنك أيضًا إضافة نصف كوب من الماء لترطيب الكمادات قليلاً، مما يسهل الكشط (فقط تأكد من عدم الحفر على سطح الرخام!). تأكد من تنظيف أي بقايا كمادات متبقية بقطعة قماش مبللة، ثم امسح الرخام حتى يجف.

الخطوة الثالثة: عزل الرخام

الوقاية خير من العلاج. إذا كنت ترغب في مساعدة الرخام الخاص بك على مقاومة البقع الرئيسية والحفاظ على لمعانه، فتأكد من عزل الرخام مرتين على الأقل في السنة. إذا استطعت، فمن المفيد دائمًا استشارة الشركة المصنعة أولاً بشأن أفضل المنتجات والممارسات الخاصة بأرضيتك الرخامية.

كيف تحافظ على لمعان الرخام

تنظيف جاف بانتظام - للحفاظ على الأرضية الرخامية لامعة لفترة أطول من الوقت، تأكد من تنظيفها بالتنظيف الجاف باستخدام ممسحة الغبار أو قطعة قماش ناعمة بانتظام. إذا كنت تعيش بمفردك، فستكفيك مرة واحدة في الأسبوع. إذا كنت تنتمي إلى أسرة مكونة من 4 أشخاص أو أكثر، فمن المحتمل أن تضطر إلى تنظيف الغبار عن الأرض كل يوم تقريبًا. هذا لمنع تراكم الغبار، والذي قد يسبب خدوشًا طفيفة إذا تركت دون رقابة.

قم بإزالة الانسكابات في الحال - في حالة الانسكاب العرضي، تأكد من إزالته في أقرب وقت ممكن لمنع الانسكاب من النقع في شقوق الرخام وخلق بقعة صعبة. الرخام هو صخر مسامي، مما يعني أنه يمكنه امتصاص السائل بسهولة.

جففها دائمًا، ولا تفركها أبدًا - عند التعامل مع البقع، تذكر دائمًا أن تلطخها، ولا تفركها أبدًا. اغسل الانسكابات بكمية كبيرة من الماء لمعادلة مستويات الأس الهيدروجيني، مما يقلل من فرص البقع أو الحفر. هذا مهم على نحو خاص عند التعامل مع البقع التي تسببها الأحماض مثل الحمضيات والطماطم والخل والقهوة.

ضع في اعتبارك السجاد والبسط - للمناطق ذات الازدحام الشديد، ضع في اعتبارك الاستثمار في السجاد أو البسط لأرضيتك. لا تضيف هذه الإضافات الأنيقة إلى منزلك فحسب، بل تساعد أيضًا في تغطية الأرضية وحمايتها من الأوساخ والرمل والجزيئات الكاشطة الأخرى.

جلي رخام بالرياض متخصصين جلي وتلميع رخام